نشرة المساء من تليفزيون اليوم السابع: اشتباكات بالكراسي بانتخابات "المحامين" وتوقف التصويت.. مفاجآت صادمة بانهيار عقار روض الفرج على السكان.. الأهلى يجدد لعلي معلول.. واعتماد 3 لقاحات لفيروس كورونا

الإثنين، 15 فبراير 2021 05:45 م
نشرة المساء من تليفزيون اليوم السابع: اشتباكات بالكراسي بانتخابات "المحامين" وتوقف التصويت.. مفاجآت صادمة بانهيار عقار روض الفرج على السكان.. الأهلى يجدد لعلي معلول.. واعتماد 3 لقاحات لفيروس كورونا نشرة المساء من تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار المساء، والتي جاء بها عدد من الأخبار الهامة عالميا ومحليا، وأعدها محمد محسوب وقدمتها نسرين فؤاد.

وتناولت النشرة عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيسُ الوزراء ، وعدد من الوزراء ، اجتماعا مع هيئتى مكتب لجنتى الاسكان والتنمية المحلية بمجلسِ النواب ، لاستعراض الاشتراطاتِ البنائية الجديدة .

وكان الدكتور مصطفي مدبولى، رئيسُ مجلس الوزراء، وجه الدعوةَ لهيئة مكتب لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجيني، وهيئةِ مكتب لجنة الإسكان لحضور لقاءٍ بشأن اشتراطات البناء الجديدة ، واستعراضِ خطوات الحصول على التراخيصِ الجديدة بالمدن فى إطار جهود ضبط النمو العمرانى، وتطبيقِ الاشتراطات البنائية والتخطيطية للمدن المصرية .

كما أعلنت وزارةُ التضامن الاجتماعى غلقَ بابِ التقدم للاشتراك فى مسابقة الأم المثالية للعام الحالي، التى تم فتحُ بابِ التقدم لها 27 يناير الماضى، واستمر التقدم حتى أمس فى مديرياتِ التضامن الاجتماعى على مستوى كافة محافظات الجمهورية.

وستقوم مديرياتُ التضامنِ الاجتماعى بحصر ِأعداد الأمهات اللاتى تقدمن للاشتراك فى المسابقة، وبحثها جميعًا تمهيدا لاختيارِ الأم المثالية عن كل محافظة، بالإضافة إلى الأم المثالية على مستوى الجمهورية.

كما تناولت توقف عملُ اللجانِ الانتخابية المشرفة على انتخابات النقابة الفرعية لمحامى جنوب القاهرة والمنعقدة بمقرِ النقابة العامة بشارع رمسيس بعد وقوع اشتباكاتٍ بالأيدى والكراسى بين عددٍ من أنصار بعض المرشحين.

وشهدت اللجانُ الانتخابية، إقبالا كثيفا من قبلِ المحامين للتصويت فى جولة الإعادة لانتخاباتِ النقابةِ الفرعية لمحامى جنوب القاهرة والمنعقدة بمقر النقابة العامة بشارع رمسيس، وذلك لانتخاب نقيب ومجلس جديد، وكذلك فى انتخابات جولة الإعادة لنقابة حلوان والمنعقدة بمقر النادى النهرى بالمعادى.

كما تناولت الكواليس الصادمة التي كشفتها التحقيقات في عقار روض الفرج المنهار والذى أسفر عن مصرع ِ ثلاثةِ أشخاص ، حيث كشفت تحقيقاتُ نيابةِ شمال القاهرة الأولية، ، أن العقار صدر له قرار تنكيس منذ 33 سنة، إلا أن القرار لم يتم تنفيذُه.

وتمكنت قواتُ الحماية المدنية من انتشالِ جثمان جديد من أسفل أنقاض العقار صباح اليوم الإثنين، حيث انتشلت قواتُ الحمايةِ المدنية جثةَ سيدة زوجة المفقود.

كما تمكن رجالُ الحماية المدنية بالقاهرة، من استخراجِ طفل مصاب ، ونقلته سيارةُ إسعاف إلى معهد ناصر لإجراءِ الرعاية الصحية له، فيما يستكمل رجال الحماية المدنية عملياتِ البحث ورفع الأنقاض.

وعالمياً  أعلنت منظمةُ الصحة العالمية اعتمادَ ثلاثة لقاحات لفيروس كورونا هى فايزر واسترازينيكا ، موديرنا، مشيرةً إلى أنه يتم تقديمُ  100 مليونِ جرعة يوميا فى العالم من اللقاحات المختلفة.

وذكرت المنظمة أنه بالنسبة للقاح استرازينيكا، وبعد مراجعةِ مأمونيةِ اللقاح فى عدة مجموعات ثبت أن اللقاح مازال ناجحا حتى مع كبار السن، فوق الـ65 عاما.

 وأضافت أنه بالنسبة للحوامل، فإن المعلومات المتاحة تؤكد وجودَ خطرٍ أكبر لإصابتهن بفيروس كورونا، لذلك فقد اُثبت من البيانات المتوفرة لدينا فعالية وأمان لقاح كورونا على السيدات الحوامل لذلك يمكنهن تناول اللقاح".

ورياضيا، اقترب مسئولو الأهلي من تمديدِ عقد ظهير أيسر الفريق على معلول لمدة موسمين، حيث طلب موسيماني المديرُ الفني للأهلي الإبقاءَ على قوامِ الفريق الاساسي لأطول فترة ٍممكنة، ومنهم على معلول فبدأت إدرةُ الأهلي رحلةَ التفاوض مع النجم التونسى لتمديدِ عقده.

وينتهي عقدُ معلول مع الأهلي فى 2022 وتوصل معه مسئولو النادى لاتفاقٍ للتمديد حتى ينتهي 2024 وسيتم التوقيعُ رسمياً فى غضون الأيام المقبلة.

وانتهت النشرة بأخبارِ الحالة العامة للطقس، حيث حذر الدكتور محمود شاهين، مديرُ إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات خاصة لـ"تليفزيون اليوم السابع"، من تخفيفِ الملابس خلال تلك الفترة التي تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة، مشدداً على أن هناك حالة من عدمِ الاستقرار في الطقس خلال الأيام المقبلة، موضحاً أنه اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل حتى يوم الخميس سيشهد الطقس انخفاضا في درجات الحرارة.

وأضاف "شاهين"،  أن على المواطنين توخى الحذر خلال تلك الأيام التي ستشهد رياحا وسقوط للامطار وانخفاضا في دراجات الحرارة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة