وصفات طبيعية من البرتقال للعناية بالبشرة.. مفيدة للتنظيف والتفتيح

الإثنين، 01 فبراير 2021 02:00 ص
وصفات طبيعية من البرتقال للعناية بالبشرة.. مفيدة للتنظيف والتفتيح برتقال للعناية بالبشرة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر البرتقال من الفواكه الشتوية الشهيرة والتي تحتوى على عناصر غذائية هامة، تساعد على علاج الكثير من مشاكل البشرة، ولهذا نتعرف في التقرير على وصفات طبيعية من البرتقال، يمكن تنفيذها بسهولة من خلال اتباع بعض الخطوات التي ذكرها، موقع " food ".

 

وصفات طبيعية من البرتقال للعناية بالبشرة.. أولاً وصفة قشر البرتقال

ينصح بأخذ 1 ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البرتقال و 2 ملعقة كبيرة من الزبادي، وخلط المزيج معاً، ثم وضعه على الوجه، والانتظار لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه، مع تكرار الوصفة بانتظام للحصول على بشرة صافية خالية من العيوب.

وصفات من البرتقال للعناية بالبشرة
وصفات من البرتقال للعناية بالبشرة

وصفة قشر البرتقال والكركم .. غسول للوجه

يفضل أيضاً تحضير 1 ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البرتقال، مع قليل من الكركم، و 1 ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، ثم مزج المكونات معاً حتى تصبح عجينة ناعمة، ثم وضع العجينة على الوجه والرقبة، والانتظار لمدة تتراوح مابين 5 إلى 10 دقائق، ثم غسل الوجه بمنظف لطيف للبشرة أو بماء الورد، مع تجنب استخدام الوصفة عند تعرض البشرة لحب الشباب .

 

وصفة قشر البرتقال ومعجون خشب الصندل .. تقشير البشرة
 

يجب أخذ ملعقة كبيرة من مسحوق البرتقال وإضافة 1 ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل وملعقة كبيرة من مسحوق الجوز، ثم إضافة 2 إلى 3 قطرات من عصير الليمون و 2 ملعقة كبيرة من ماء الورد لعمل عجينة، ثم وضع المزيج على الوجه لمدة 5 دقائق، ثم شطف الوجه للحصول على بشرة مشرقة.

وصفات طبيعية من البرتقال للعناية بالبشرة
وصفات طبيعية من البرتقال للعناية بالبشرة

وصفة قشر البرتقال والليمون ..تفتيح البشرة

ينصح باتباع بعض الخطوات لتفتيح البشرة من خلال تحضير ملعقتين كبيرتين من مسحوق قشر البرتقال، مع إضافة بضع قطرات من الليمون وإضافة ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل لعمل عجينة ناعمة، ثم وضع المزيج على البشرة والانتظار لمدة 30 دقيقة للحصول على بشرة نضرة ومشرقة، وتساعد هذه الوصفة صاحبات البشرة الدهنية في علاج حب الشباب في أول ظهورها.

وصفات  من البرتقال للعناية بالبشرة
وصفات من البرتقال للعناية بالبشرة

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة