الرئيس الأمريكى جو بايدن يهنئ المستشار الألمانى الجديد على تولى مهام منصبه

الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 08:48 م
الرئيس الأمريكى جو بايدن يهنئ المستشار الألمانى الجديد على تولى مهام منصبه الرئيس الأمريكى جو بايدن
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هنأ الرئيس الأمريكى جو بايدن، المستشار الألماني الجديد أولاف شولتز، على تولى مهام منصبه، وعبر عن تطلعه البناء على الروابط القوية بين ألمانيا وأمريكا والعمل معًا بشكل وثيق.

 

وقال فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بـ"تويتر": "تهانينا للمستشار الألمانى الجديد أولاف شولتز. إننى اتطلع إلى البناء على الروابط القوية بين بلدينا والعمل معًا بشكل وثيق لإحراز تقدم في التحديات العالمية اليوم".

 

جو بايدن
جو بايدن
 
وأسدل البرلمان الألمانى"البوندستاج" اليوم الستار على 16 سنة حكمت فيهم المستشارة أنجيلا ميركل ألمانيا، جعلت أعداءها قبل الحلفاء يطلقون عليها المرأة الحديدية، لتقف اليوم على مدرجات المشاهدين تتابع انتخاب خليفها الجديد، أولاف شولتز وزير مالية حكومتها، بعد أن فاز حزبه فى الانتخابات البرلمانية، ليصبح رسميًا المستشار الجديد لألمانيا الاتحادية.
 
وبعد أسابيع من مفاوضات ماراثونية، حصل أولاف شولتز على تزكية البرلمان ليصبح مستشارا لألمانيا، وانتخب المشرعون الديمقراطي الاشتراكي أولاف شولتز، ممهدين الطريق لتشكيل حكومة ائتلافية موالية لأوروبا وعدت بتعزيز الاستثمار الأخضر.
 
وبذلك يصبح شولتس المستشار التاسع لجمهورية ألمانيا الاتحادية، والمستشار الرابع من الحزب الاشتراكي الديمقراطي بعد فيلي برانت وهيلموت شميت وغيرهارد شرودر، أما التحالف الحكومى فيجمع لأول مرة فى تاريخ ألمانيا بين الخضر والليبراليين.
 
وقالت رئيسة البوندستاج بربيل باس إن شولتز، الذي شغل منصب نائب المستشار ووزير المالية في ائتلاف مع ميركل حصل على أغلبية واضحة بلغت 395 صوتًا من المشرعين في مجلس النواب في البرلمان الألماني.
 
وحصل شولتز على 395 صوتا، مقابل 303 وستة امتنعوا عن التصويت، بينما ألغيت ثلاث أصوات، وكان شولتز بحاجة إلى 395 صوتا، فيما يبلغ إجمالي المقاعد التي حصلت عليها الأحزاب الثلاثة المشكلة للائتلاف الحاكم الجديد (الحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر) 416 مقعدا.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة