الإعلامى طارق علام: "حياة كريمة" عززت القيم الإنسانية والخير والعطاء

الأربعاء، 29 ديسمبر 2021 08:26 م
الإعلامى طارق علام: "حياة كريمة" عززت القيم الإنسانية والخير والعطاء طارق علام وأسرته
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإعلامي طارق علام، إن كتاب "كيف تكون إنسانا" الذى سيتم نشره قريبًا يتناول الإنسانية من باب عطاء البشر كل لأخيه الإنسان، كما أن مبادرة حياة كريمة ساهمت بشكل كبير في زيادة وتعزيز قيم الإنسانية والخير والعطاء.

 

وأضاف أنه قدم ومضات في كتابه عن المجاعات، وقدم نبذة عن أقدم عمل خير، وهو وقف سيدنا عثمان بن عفان لبئر في السعودية وهو أثر من آثار الخير الباقية، كما إنه انبهر للغاية بشخص هندى التقاه في إحدى برامجه، لافتا إلى أن هذا الرجل علم وحده ٣٠٠ ألف طفل وطفلة في بلاده الهند.

 

وأوضح خلال حفل توقيع عقد نشر كتابه كيف تكون إنسانا وتكريمة من قبل المركز العربي الأوروبي، أن أعمال الخير مع العلم والتنوير نور يصل بالإنسان إلى مبتغاه، مشددا على أن الشباب في القري والمدن يجب أن يكون لهم دور كبير في المساعدة على توفير الخدمات وإنشاء المنشآت مثل دور المسنين في إطار دورهم في الخدمات المجتمعية.

 

وأوضح أن جزءا من الكتاب يتناول فكرة الإطعام، حيث وصى الرسول صلي الله عليه وسلم بها، مضيفا أنه يتمنى انتشار المطاعم التى تطعم الفقراء في مصر.

 

وقال إسلام الغزولي، رئيس الهيئة الاستشارية للمركز العربي الأوروبي، إن مصر أطلقت وثيقة حقوق الإنسان سنة ١٩٢١، مضيفا أن حقوق الإنسان المقصود بها حق الإنسان في الطعام والخدمات والتعليم، ومبادرة حياة كريمة تمضى على نفس الطريق.

 

وقال الدكتور أحمد غازى، المدير الإقليمي للمركز العربي الأوروبي، إن المركز  يطلق جائزته في الإعلام للمرة الأولى مضيفا أن اختيار طارق علام جاء لمساهمته في مجال عمل الخير.

 

أسرة طارق علام
أسرة طارق علام

 

جائزة المركز العربي الاوروبي
جائزة المركز العربي الاوروبي

 

خلال توقيع عقد الكتاب
خلال توقيع عقد الكتاب

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة