حصاد "حياة كريمة" الثقافى فى 2021.. أكثر من 1000 فعالية لنشر الوعى والتنوير

الإثنين، 27 ديسمبر 2021 04:00 م
حصاد "حياة كريمة" الثقافى فى 2021.. أكثر من 1000 فعالية لنشر الوعى والتنوير مشروع كشك كتابك ضمن مبادرة "حياة كريمة"
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
العمل على رفع وعى الأسرة المصرية، واحد من من الأهداف الرئاسية التى يعمل على تحقيقها البرنامج الثقافى ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" الذى يهدف إلى نشر الوعى وتنوير العقول ودعم هذه القرى ببرامج توعوية تحدث تغييرا فى الفكر وتنشر الوعى الثقافى مع إعادة ثقافة القراءة والكتابة لكل قرى الريف المصرى من خلال تنفيذ العديد من المبادرات والأنشطة والفاعليات المختلفة.
 
قال التقرير السنوى لوزارة الثقافة عن نشاط العام 2021 ، إن الوزارة بمختلف قطاعاتها شاركت فى المبادرة الرئاسية حياة كريمة، 2021، من خلال الهيئة العامة لقصور الثقافة بعدد 1000 فعالية فنية وفكرية وإبداعية داخل 52 قرية ونجع وتوابعهم بـ3 محافظات هى أسيوط وقنا والفيوم.
 
ونوه التقرير إلى استفادة مليون مواطن من هذه الفعاليات، حيث تم تقديم عروض للفنون الشعبية والموسيقى العربية، إلى جانب الورش الأدبية والفنية والتدريبية لأبناء القرى واكتشاف ودعم المواهب فى مجالات الآداب والفنون.
 
كما قام قطاع صندوق التنمية الثقافية بتزويد 59 مكتبة مدرسية فى مختلف المراحل العمرية بإجمالى عدد إصدارات 11341 كتابا ضمن خطة المشاركة فى المبادرة.
 
ودشنت وزيرة الثقافة أول نموذج من "كشك كتابك" بساحة دار الأوبرا، والذى يتم تنفيذ 333 وحدة منه ضمن مشاركات الوزارة فى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقرى ونجوع مصر، بالتعاون مع مجلس الوزراء ومؤسسة حياة كريمة ووزارة التنمية المحلية التى يتم الاتفاق معها لتحديد أماكن وعدد الأكشاك فى كل قرية وفقا للكثافة السكانية.
 
فى ظل توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإنشاء المكتبات الثقافية لنشر الوعى والمعرفة فى مختلف قرى محافظات المبادرة، أعلنت المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" الانتهاء من إنشاء وتأسيس مكتبات "حياة كريمة" بالتعاون مع وزارة الثقافة بقرية المراشدة بمحافظة قنا.
 
الانتهاء من إنشاء وتأسيس أول مكتبة من مكتبات حياة كريمة بالتعاون مع وزارة الثقافة بقرية المراشدة بمحافظة قنا، وتم مراعاة تصميم مكتبات حياة كريمة أن تتناسب مع طبيعة كل محافظة من محافظات المبادرة، مع مراعاة الهوية البصرية الخاصة بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة.
 
وتأتى محافظة قنا كأولى المحافظات التى يجرى تنفيذ المكتبات بها فى صعيد مصر، حيث تخدم المكتبة جميع الأعمار من الاطفال والشباب وكبار السن، بإلإضافة إلى تخصيص ساحات خارجية لإقامة الفعاليات الثقافية والتوعوية والأنشطة المختلفة لتنمية المهارات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة