الكهرباء: الربط مع السعودية فى مرحلة التصميم.. وملتزمون بالجدول الزمنى للمشروع

الخميس، 23 ديسمبر 2021 08:00 ص
الكهرباء: الربط مع السعودية فى مرحلة التصميم.. وملتزمون بالجدول الزمنى للمشروع المهندسة صباح مشالى رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت المهندسة صباح مشالى رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء،  أن مشروع الربط الكهربائي بين مصر و السعودية حاليا في مرحلة التصميم النهائي للخطوط و الكابلات الخاصة بخط الربط ، موكدة أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء و الجانب السعودي ملتزمين بالجدول الزمني للمشروع لتشغيله فى المحدد له.
 
وأضافت مشالى فى تصريحات خاصةً لـ"اليوم السابع"، أن مشروع الربط الكهربائي بين مصر و السعودية  يتيح تبادل 3 آلاف ميجاوات بين البلدين فى وقت الذروة الذى يختلف بين البلدين بفارق 6 ساعات تقريبا ، لافتة إلى أنه تم  البدء فى تنفيذ المشروع منذ  توقيع العقود فى أكتوبر الماضى والذى يستغرق إنشاء المرحلة الأولى 36 شهر من تاريخ توقيع العقود بتكلفة استثمارية تصل إلى 8 مليار جنيه الخاصة بالجانب المصرى.
 
أشارت مشالى ،  إلى أن الجدول الزمني للمشروع  يتضمن تشغيل المرحلة الأولى من المشروع فى أكتوبر 2024 بقدرة 1500 ميجا وات ، مشيرا إلى أن باقى القدرات ستدخل تباعا إلى أن تصل الى 3 الاف ميجا وات للتبادل مع الجانب السعودي.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة