"الكباب الكوابرى".. أكلة أهل أبو كبير بالشرقية.. الست شيماء هتعرفك بتتعمل إزاى (فيديو)

الخميس، 23 ديسمبر 2021 07:47 م
"الكباب الكوابرى".. أكلة أهل أبو كبير بالشرقية.. الست شيماء هتعرفك بتتعمل إزاى (فيديو) أكلة الكباب الكوابري مع الست شيماء
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، بثا مباشرا، بعنوان "الكباب الكوابرى" .. أكلة مقدسة كل خميس عند أهل أبو كبير بالشرقية .. الست شيماء هتعرفك بتتعمل إزاي"، والذي تناول طريقة عمل الكباب الكوابرى.

وتعد أكلة الكباب الكوابري من الأكلات الشعبية المعروفة بمحافظة الشرقية، وبالأخص بمركز أبو كبير، الذي هو صاحب الوجبة المشتقة من الكباب.

والتقى اليوم السابع، شيماء محمد، وهي واحدة من سيدات أبو كبير، اللاتي لديهن مطبخ بيتي، واشتهرت بعمل الكباب الكوابري، والتي أكدت أنها من أكثر الأكلات التي تقدم في المناسبات العائلية والأفراح، ويحرص أهل أبو كبير علي تناولها يومي الخميس والجمعة.

وأشارت إلي أنها من الوجبات الاقتصادية، لدخول الأرز والخضرة والتوابل فيها، كما أنها وجبة غذائية متكاملة.

وأوضحت أن مكونات لوجبة تكفي من أربعة أفراد "1/4 ك لحمة، بصلة مفرومة، 4 فصوص ثوم، حزمة شبت وبقدونس، ثمرة فلفل رومي، 1/5 ك أرز، ملح، فلفل أسود، بهارات مشكلة، وصلصة  مسبكة.

وتكمل: يدق اللحم مع البصلة والثوم والخضرة في الهون العادي جيدا، ويضاف عليهم الأرز والتوابل، وتلف جيدا باليد حتي يصبح خليط متجانس، ويقوم بالتصبيع في طبق واسع، ثم وضعها داخل حلة وعليهم الصلصة حتي تنضج.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة