الغرفة التجارية: 2 مليون مصرى مطلوبين للعمل فى ليبيا أول 3 سنوات من إعادة الإعمار

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 09:31 م
الغرفة التجارية: 2 مليون مصرى مطلوبين للعمل فى ليبيا أول 3 سنوات من إعادة الإعمار حمدي إمام رئيس شعبة إلحاق العمالة بالخارج بالغرفة التجارية
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال حمدي إمام رئيس شعبة إلحاق العمالة بالخارج بالغرفة التجارية، إنه منذ زيارة رئيس الوزراء للأراضي الليبية مطلع 2021، وتوقيع اتفاقية تبادل العمالة وتقنين الثقافة بين البلدين، تعمل لجان من الدولتين لتأمين سفر العمالة المصرية إلى ليبيا.

وأضاف إمام في مداخلة لبرنامج "مساء dmc"، مع الإعلامية إنجي القاضي عبر قناة dmc، أن 2 مليون مصرى سيكونوا مطلوبين للعمل في ليبيا خلال أول 3 سنوات من إعادة إعمار ليبيا، ولن يسافر أحد بدون عقد مسجل وموثق بوزارة القوى العاملة. 

وأوضح رئيس شعبة إلحاق العمالة بالخارج بالغرفة التجارية، أن الدولة المصرية لن تسمح بسفر أي عامل مصر، بدون وجود كل عوامل الأمن والأمان بالدولة الليبية، لضمان سلامة العمال المصريين هناك، مردفا: "إلى الآن الدولة لم تعطي الضوء الأخضر للعمالة المصرية، ولن يسافر عامل في الفترة المقبلة بدون التأكد من سلامته على الأراضى الليبية".

أكمل، "اليوم تم إطلاق المنصة الإلكترونية من قبل وزارة القوة العاملة، وأتوقع مع بداية العام الجديد والانتخابات الرئاسية والتشريعية في ليبيا، سيتم سفر مجموعات من العمالة المصرية إلى ليبيا للعمل هناك".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة