حياة كريمة تحارب الفقر.. وحدات تدريب بالمحافظات ضمن مبادرة "مهنتك مستقبلك".. و12 مليارا لرصف الطرق وتنفيذ 1000 مشروع جديد.. ووزارة الهجرة تدشن موقعا للجالية المصرية بالولايات المتحدة للترويج للمبادرة

الخميس، 02 ديسمبر 2021 01:00 ص
حياة كريمة تحارب الفقر.. وحدات تدريب بالمحافظات ضمن مبادرة "مهنتك مستقبلك".. و12 مليارا لرصف الطرق وتنفيذ 1000 مشروع جديد.. ووزارة الهجرة تدشن موقعا للجالية المصرية بالولايات المتحدة للترويج للمبادرة حدات تدريب بالمحافظات ضمن مبادرة "مهنتك مستقبلك"
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى المشروع القومى لتطوير الريف المصرى لتحسين جودة الحياة لأكثر من 58 مليون مواطن في 4500 قرية على مدار ثلاث سنوات، وينقسم البرنامج لـ3 مراحل طبقًا لنسبة الاحتياج، وهى بالمرحلة الأولى لتشمل القرى ذات نسب الفقر 70% فيما أكثر (القرى الأكثر احتياجا وتحتاج إلى تدخلات عاجلة) وقد تم البدء فى تنمية أكثر المراكز فقرًا على مستوى الجمهورية بشكل عاجل منذ عامين بواقع 51 مركزًا على مستوى 20 محافظة وبإجمالى 18.4 مليون مستفيد فى 1376 قرية وأكثر من 9 آلاف عزبة وتابع، أما المرحلة الثانية من المبادرة تشمل القرى ذات نسب الفقر: من 50% إلى 70% (القرى الفقيرة التى تحتاج إلى تدخل ولكنها أقل صعوبة من المجموعة الأولى)، بينما المرحلة الثالثة من المبادرة تشمل القرى ذات نسب الفقر: أقل من 50%: (تحديات أقل لتجاوز الفقر).

 

ويأتي نصيب قطاع الطرق بالمرحلة الأولى للمبادره بمخصصات تصل لـ 12,2 مليار جنيه لرصف الطرق، ويستهدف المشروع رصف طرق بأطوال 14.5 ألف كليومتر، و2700 كليو متر للربط بين القرى والمراكز، وما يتم تنفيذه من مشروعات الطرق والكبارى سيزود شبكة الطرق فى مصر 15%

 

والمستهدف تنفيذ 1000 مشروع رصف طرق وكباري خلال المرحلة الاولى من المبادرة، وتتمثل مشروعات الطرق الواردة من وزارة التنمية المحلية، والمستهدف تطويرها تصل إلى 1385 طريقا، بإجمالى أطوال 5580 كم، منها 4171 كم أعمال رصف، والباقى أعمال تثبيت.

وزارة الهجرة تدشن موقع للجالية المصرية في أمريكا للترويج لحياة كريمة

 

وفى سياق متصل أعلنت وزارة الهجرة، عن تدشين موقع موجه للجالية المصرية في الولايات المتحدة الأمريكية للترويج للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وعرض الأنشطة التي تقوم بها، وتسهيل مساهمة المصريين بأمريكا في دعم المبادرة التي من شأنها الارتقاء بحياة المواطنين.

 

يأتى ذلك استمرارا لفعاليات البروتوكول الموقع بين وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والكنيسة القبطية الأرثوذكسية ممثلة في "أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية والمسكونية"، ومؤسسة حياة كريمة، بشأن تنسيق مشاركة الجاليات المصرية بالخارج لدعم أنشطة المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري "حياة كريمة".

 

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم أن المصريين بالخارج يكنون كل الولاء والانتماء لوطنهم الأم مصر، مشيرة إلى أن البروتوكول الذي تم توقيعه جاء عقب رغبة المصريين بالخارج بالمساهمة والمشاركة في عملية التنمية التي تجري على أرض مصر.

 

ودعت وزيرة الهجرة المصريين بالولايات المتحدة الأمريكية للمساهمة في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، مؤكدة أن هذه الفاعليات مستمرة في دعم المبادرة الرئاسية، وسيتم إطلاق العديد من الفعاليات لكافة الجاليات المصرية بالخارج بكافة الدول للترويج للمبادرة وتسهيل مشاركتهم ومساهمتهم بها.

 

بروتوكول تعاون بين حياة كريمة والكنيسة المصرية

كما أعربت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة عن سعادتها بتوقيع البروتوكول الثلاثي مع الكنيسة المصرية ومؤسسة "حياة كريمة"، لافتة إلى أن هذا البروتوكول الذي تم توقيعه مهم جدًا لأنه يعد خطوة جديدة لتكامل الجهود بالدولة المصرية في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، كما أنه من ضمن الجهود التي تعمل عليها وزارة الهجرة بملف إدماج المصريين بالخارج في جهود التنمية التي تحدث على أرض مصر لتوفير حياة كريمة للمواطنين.

 

ويأتي بروتوكول التعاون إيمانًا من الأطراف الثلاثة لدعم تنفيذ أعمال وأهداف مبادرة "حياة كريمة" بالتنسيق وتكامل الجهود المبذولة والتي تستهدف تحسين جودة حياة المواطن والأسر الأكثر احتياجا وفي الوقت ذاته ما يساعد جهود الدولة المصرية لتحقيق وتوطين أهداف التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030"، وذلك في إطار توحيد جهود الدولة في ملف الفقر للتخفيف عن كاهل المواطن وتوفير الدعم المالي بما يساعد على رفع معيشة الفرد وتحسين جودة حياة المواطنين.

وحدات تدريب متنقلة بالمحافظات ضمن مبادرة "مهنتك مستقبلك"

فيما تابع محمد سعفان، وزير القوى العاملة، سير عملية التدريب بوحدات التدريب المتنقلة بالمحافظات، في إطار مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتا إلى أن إطلاق وحدات التدريب المتنقلة ضمن مبادرة "مهنتك مستقبلك" في قرى ونجوع المحافظات تهدف إلي الوصول للشباب قرب محل إقامتهم وتأهيلهم على المهن المطلوبة لسوق العمل، ما يسهم في تشغيل الشباب وخفض معدلات البطالة.

 

وقام السيد السنجابي مدير مديرية القوى ببورسعيد ، بعقد الاختبار النهائي لـ 16 متدرباً و متدربة اجتازوا الدورة التدريبية بوحدة التدريب المتنقلة بجراج حى الضواحي ببورسعيد ،  علي مهن التفصيل والخياطة، وتوصيل الكهرباء وذلك بمشاركة منار العوضي مدير إدارة التدريب المهني ، ومحمود السقا مدير إدارة التخطيط والمتابعة بالمديرية ، وسميحة محمد ، وسلمى الشافعى من لجنة الاختبار بوزارة القوي العاملة .

 

وقال مدير المديرية: إن  ذلك يأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير القوى العاملة ، وفي إطار خطة الوزارة لرسم السياسة القومية للتوجيه والتدريب المهني ووضع النظم التي تكفل تنفيذها ومتابعة هذا التنفيذ ومراجعة الخطط والبرامج المنفذة لهذه الخطة التي تعمل على إعداد قوى عاملة مؤهلة على المهن المطلوبة لسوق العمل  لخفض معدلات البطالة، واستمراراً لعجلة التنمية وضماناً لتطوير منظومة التدريب لتعظيم مخرجاته توفيراً لعمالة فنية مدربة تشبع احتياجات سوق العمل.

 

 ووجه السنجابي كافة المتدربين للعمل فى القطاع الخاص من خلال ندوة تم عقدها بمركز التدريب المهني بالمديرية تبعها زيارة ميدانية لأحد المصانع الموجودة فى نطاق المحافظة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة