دكتور أوز ينهى برنامجه الطبى الشهير يناير المقبل للترشح للشيوخ الأمريكى

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 10:20 ص
دكتور أوز ينهى برنامجه الطبى الشهير يناير المقبل للترشح للشيوخ الأمريكى دكتور اوز
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة سونى المنتجة للبرنامج الأمريكى الطبى الشهير The Dr. Oz Show أن البرنامج سينتهى بختام موسمه الثالث عشر، وذلك فى 14 يناير 2022.

 

 وقالت شركة سونى إن برنامج The Good Dish، الذى تشارك فى تقديمه ابنة أوز ويركز على التغذية والوصفات الصحية سيحل محل هذا برنامج والدها.

 

 وجاء هذا الإعلان مع ترشح د.ميمت (محمد) أوز للتنافس كجمهورى على مقعد ولاية بنسلفانيا فى مجلس الشيوخ الأمريكى.

 

 وكان أوز قد اكتسب شهرة كبيرة كخبير طبى للمذيعة الأشهر أوبرا وينفرى. وفى عام 2009، بدأ برنامجه الخاص به، الذى حصل على العديد من جوائز إيمى. وبعد أن حظى البرنامج بمشاهدة من قبل الملايين، ظل د. أوز، وهو جراح قلب على مدار سنوات واحدا من أشهر الأطباء فى الولايات المتحدة.

 

 لكن خلال وباء كورونا، تحول أوز، بحسب ما تقول "سى إن إن" إلى شخصية مثيرة للانقسامات. فتعليقاته على فيروس كورونا، التى كانت فى الأغلب على قناة فوكس نيوز المحافظة، قد حظت بإشادة من قبل الجمهوريين، لكنها أثارت استياء آخرين وفى بعض الأحيان تعرض لانتقادات من المجتمع الطبى.

 

 ففى بداية الجائحة على سبيل المثال، قال د. أوز إن السياسيين تعاملوا بشكل غير صحيح مع الوباء، وأضاف أن السياسيين أخذوا الحريات دون أن يجعلنا ارتداء الكمامة أكثر أمنا.

 

 ويعد أوز من دعاة الأدوية والعلاجات البديلة، وانتقده مجموعة من الأطباء من جامعة كولومبيا، وقالوا إنهم فزعوا من كونه عضوا فى هيئة التدريس بكلية الطب. وفى عام 2014، تعرض لانتقادات من قبل أعضاء مجلس الشيوخ خلال جلسة بالكونجرس لترويجه لمنتجات إنقاص الوزن فى برنامجه التلفزيونى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة