سيطرة أفريقية على نصف نهائى كأس العرب.. الجزائر تكمل عقد منتخبات المربع الذهبى على حساب المغرب بعد مباراة ملحمية.. وعرب آسيا يحافظون على سجل الأكثر تتويجاً.. و1.5 مليون دولار مكافأة مالية لمنتخب الفراعنة

الأحد، 12 ديسمبر 2021 01:00 م
سيطرة أفريقية على نصف نهائى كأس العرب.. الجزائر تكمل عقد منتخبات المربع الذهبى على حساب المغرب بعد مباراة ملحمية.. وعرب آسيا يحافظون على سجل الأكثر تتويجاً.. و1.5 مليون دولار مكافأة مالية لمنتخب الفراعنة يوسف بلايلي نجم منتخب الجزائر
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتمل عقد المتأهلين إلى نصف نهائي كأس العرب بانضمام المنتخب الجزائري بعد فوزه على حساب نظيره المغربي ليتأهل لمواجهة قطر، فيما تأهل المنتخب الوطنى على حساب نظيره الأردنى، ومن المقرر أن تقام مباريات نصف نهائي كأس العرب الأربعاء بمواجهتى مصر وتونس فى الخامسة عصرًا وبعدها قطر ضد الجزائر فى التاسعة مساءً.

سيطرة آسيوية على ألقاب كأس العرب

ولأكثر من نصف قرن سيطر "عرب آسيا" على  كأس العرب منذ أول نسخة عام 1963 بحصد 6 ألقاب منها 4  لمنتخب العراق ولقبان لمنتخب السعودية، بينما فازت منتخبات أفريقيا بثلاثة ألقاب فقط بواقع لقب لكل من تونس ومصر والمغرب، وتلوح فى الأفق بطولة جديدة لعرب أفريقيا بعد تأهل 3 منتخبات من القارة السمراء من أصل 4 إلى المربع الذهبي.

ويعد منتخبا الجزائر وقطر الوحيدين من الفرق المتأهلة إلى المربع الذهبي اللذين لم يسبق لهما التتويج بكأس العرب، بينما فازت تونس بأول نسخة عام 1963 ومصر بالنسخة السادسة عام 1992.

غزارة تهديفية فى ربع نهائي كأس العرب

وشهدت مباريات ربع النهائي غزارة تهديفية كبيرة بتسجيل 16 هدفاً فى 4 مباريات، بمعدل 4 أهداف فى المباراة الواحدة، وحظيت مباراة قطر والإمارات بنصيب الأسد بعدما أمطر "العنابى" شباك الضيوف بـ5 أهداف دون رد، و4 أهداف فى مباراة الجزائر والمغرب التي انتهت 2-2 ومثلها فى مباراة مصر والأردن التي انتهت 3-1 للفراعنة، وأخيرًا تونس وعمان بـ3 أهداف والتي حسمها نسور قرطاج 2-1.

1.5 مليون دولار للفراعنة

وضمنت منتخبات نصف النهائي، ومن بينها مصر، الحصول على مكافأة مالية قدرها مليون و500 ألف دولار، بعد التأهل إلى نصف نهائى بطولة كأس العرب وفقا للائحة المالية للبطولة المعتمدة من الفيفا.

وتنص اللائحة المالية للبطولة على حصول المنتخبات التى تتأهل إلى الدور الثانى على مكافآة قيمتها مليون دولار، بينما تحصل المنتخبات التى تغادر من الدور الأول على 750 ألف دولار، بينما يحصل المنتخب صاحب المركز الرابع على مليون و500 ألف دولار وهو آخر مركز قد يحصده الفراعنة بعد التأهل لنصف النهائى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة