"الهلال الأحمر" يواصل توزيع 5000 شنطة مدرسية على طلبة المدارس بشمال سيناء

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 12:23 م
"الهلال الأحمر" يواصل توزيع 5000 شنطة مدرسية على طلبة المدارس بشمال سيناء توزيع الشنط المدرسية بشمال سيناء
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت فرق من الهلال الأحمر المصرى نشاطها بتوزيع شنط مدرسية على طلبة المدارس والمعاهد الأزهرية بمختلف أنحاء محافظة شمال سيناء .

وقال الدكتور مصطفى المالح رئيس فرع الهلال الأحمر المصرى بشمال سيناء، أن هدفنا يتمثل في الانتهاء من توزيع 5000 شنطة مدرسية وجارى الآن التوزيع على طلبة المعاهد الأزهرية فى مدينة وقرى الشيخ زويد، لافتا إلى أنه من المقرر أن يتواصل التوزيع لاحقا بمدينة وقرى بئر العبد ومدارس قرية الروضة شرق مدينة بئر العبد .

وأضاف رئيس فرع الهلال الأحمر المصرى بشمال سيناء، أنه يتواصل تنفيذ برنامج صحة وسلامة بالمدارس، مشيرا إلى انطلاق النشاط من مدارس حى ضاحية السلام بالعريش والذى يستهدف 50 طالبا ببرنامج متكامل يستمر لمدة 5 أيام .

وأضاف أن فرق الهلال الأحمر تبدأ غدا تنفيذ برنامج دعم نفسى للأطفال داخل الوحدات الصحية بعد تجهز الوحدات المقرر أن يتم فيها التنفيذ بمراكز بئر العبد والعريش الحسنة.

وأوضح بيان لفرع الهلال الأحمر بشمال سيناء، أن الهدف توعية طلاب المدارس حول طرق الحماية من فيروس كورونا المستجد وتعليمهم السلوكيات الصحية الصحيحة والإسعافات الأولية .

كما أعلن أنه تم تنفيذ برنامج (مساعدة المساعدين) بشمال سيناء وهو إحدى برامج الدعم النفسى الاجتماعى التى يقدمها الهلال الأحمر المصرى بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر بعقد ورشتى عمل بحضور 30 متطوع من متطوعى الهلال الأحمر بشمال سيناء، وقام الميسرين من متطوعى فريق الدعم النفسى الاجتماعى بشمال سيناء بجهود واضحة فى الإعداد والتحضير الجيد لتيسير تلك الورش لزملائهم من المتطوعين.

وتهدف ورش عمل البرنامج إلى مساعدة المساعدين (المتطوعين) على مساعدة أنفسهم من خلال تعزيز مفهوم الرعاية الذاتية وتحديد آليات التكيف الصحية وإدارة الضغوط بشكل سليم وكذلك تعزيز وتحسين مهارات التواصل.

وشهدت مناطق قرى بوسط سيناء و مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء توفير قوافل طبية قدمت خدمات صحية للأهالى مجانا سيرها الهلال الأحمر المصرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة