ديلى ميل: منع الأمير هارى من ارتداء زيه العسكرى خلال تسليم جوائز لأبطال الحرب

السبت، 06 نوفمبر 2021 12:44 م
ديلى ميل: منع الأمير هارى من ارتداء زيه العسكرى خلال تسليم جوائز لأبطال الحرب الأمير هارى - أرشيفية
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة ديلى ميل البريطانية، أنه لن يُسمح للأمير هارى بارتداء الزى العسكرى، عندما يحضر لتسليم جوائز لأبطال الحرب يوم 10 نوفمبر الجارى، ومن المقرر أن يحضر دوق ساسكس، 37 عامًا، حفل تحية الحرية على متن سفينة حربية في نيويورك في 10 نوفمبر حيث سيقدم خمس ميداليات.

وعلى الرغم من خدمته في جولتين في أفغانستان مع الجيش، لن يتمكن الأمير هارى من ارتداء زيه العسكرى، لأنه تم تجريده من ألقابه الفخرية.

الأمير هارى
الأمير هارى

وتم تجريد هاري من دوره كقائد عام لمشاة البحرية الملكية، وهو ما تسلمه من جده الأمير فيليب، دوق إدنبرة الراحل، كجزء من الصفقة النهائية بالنسبة له وميجان ماركل، 40 عامًا، للتخلى عن مهامهما ككبار أفراد العائلة المالكة.

وسيتعين عليه بدلاً من ذلك ارتداء ربطة عنق سوداء في الحفل، لكن هاري سيكون قادرًا على تثبيت ميدالياته الأربع على البدلة، وكشفت الصحيفة، عن وجود تقارير أن الأمير هاري كان يأمل في الاحتفاظ بالألقاب.

ديلى ميل
التقرير على موقع ديلى ميل

وعلى جانب آخر، يشار إلى أن صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، قالت – فى تقرير نشرته مطلع شهر نوفمبر الجارى - إن الملكة إليزابيث لم تذكر الأمير هارى فى نداءها القوى لقادة العالم بشأن أزمة المناخ، حيث أشادت بابنها ولى العهد الأمير تشارلز والأمير ويليام لمواصلة عمل زوجها الراحل الأمير فيليب لحماية "كوكبنا الهش".

وقال مراقبون ملكيون، إن قرار عدم ذكر اسم حفيدها المدافع عن البيئة أثناء مخاطبة مؤتمر المناخ الدولى COP26 كان إغفالًا "صارخًا" لأن دوق ساسكس وزوجته ميجان كانا مدفعين للغاية بشأن القضايا الخضراء.

وفى رسالة مسجلة مسبقًا للوفود فى جلاسكو الليلة الماضية، تحدثت جلالة الملكة بصراحة غير عادية عن فخرها بأسرتها وموقفهم من البيئة - من "زوجى الراحل"، دوق إدنبرة، إلى ابنها أمير ويلز وحفيدها دوق كامبريدج.

وقالت الملكة: "إنه لمن دواعى اعتزازى أن الدور الرائد الذى لعبه زوجى فى تشجيع الناس على حماية كوكبنا الهش من خلال عمل ابننا الأكبر تشارلز وابنه الأكبر ويليام. لا يمكن أن أكون أكثر فخرا بهم".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة