الاندبندنت: بريطانيا تعدم آلاف الدواجن بعد اكتشاف بؤرة جديدة لأنفلونزا الطيور

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 03:34 م
الاندبندنت: بريطانيا تعدم آلاف الدواجن بعد اكتشاف بؤرة جديدة لأنفلونزا الطيور مخاوف من تفشى انفلونزا الطيور
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن الآلاف من الطيور سيتم إعدامها فى بريطانيا، وذلك بعد اكتشاف بؤرة خامسة لأنفلونزا الطيور في شمال منطقة يوركشاير.

وأوضحت الصحيفة فى تقرير لها اليوم، الثلاثاء، إنه تم العثور على الفيروس الذي يتسبب في قتل الطيور الداجنة في موقع بالقرب من منطقة ثيرسك بعد ساعات فقط من بدء الحظر الوطني على تربية الطيور في الخارج حيز التنفيذ هذا الأسبوع.

وأضافت الصحيفة أنه تم وضع منطقتين بطول 1.8 ميل و6.2 ميل حول الموقع المتأثر قيد العزل.

وتم اكتشاف تفشي المرض، أمس الاثنين، بعد ساعات فقط من قيام مربيي الطيور في جميع أنحاء بريطانيا بنقل قطعانهم إلى الداخل بناءً على أوامر حكومية، حيث تم اتخاذ هذا الإجراء في محاولة لمنع كارثة أوسع انتشارًا بعد اكتشاف أربع بؤر للمرض شديد العدوى في المنطقة.

ونسبت الصحيفة إلى وزارة البيئة والغذاء والشؤون الريفية قولها إنه من غير المتوقع أن يفرض هذا الأمر تهديدا للناس.

ولكن بالإضافة إلى الاحتفاظ بالطيور والدواجن بالداخل، طُلب من المربين اتخاذ احتياطات إضافية مثل التنظيف المنتظم وتعقيم الملابس والمعدات والمركبات بالإضافة إلى الحد من الوصول إلى العمال والزائرين غير الأساسيين.

وأشارت الصحيفة إلى أن الفيروس ينتقل عبر الطيور البرية المهاجرة من أجزاء أخرى من أوروبا وروسيا. في حين أوضح مسئولون أن الإجراءات المتخذة ستظل قيد المراجعة الدورية.

ياتى هذا فى الوقت الذى تزايد فيه رصد حالات تفشى المرض فى مناطق بأوروربا وآسيا فى الأسابيع الأخيرة، فى ظل حالة من القلق من إمكانية انتقاله من الحيوان للإنسان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة