مفاجآت جديدة فى أسبوع الذكرى الأولى لوفاة مارادونا.. مدفون دون قلبه لحمايته من محاولات السرقة.. والنيابة تحتفظ بـ6 عينات دم من أجل قضايا النسب واختبارات الحمض النووى.. و7 متهمين ينتظرون العقوبة بتهمة قتله عمدا

الخميس، 25 نوفمبر 2021 07:30 ص
مفاجآت جديدة فى أسبوع الذكرى الأولى لوفاة مارادونا.. مدفون دون قلبه لحمايته من محاولات السرقة.. والنيابة تحتفظ بـ6 عينات دم من أجل قضايا النسب واختبارات الحمض النووى.. و7 متهمين ينتظرون العقوبة بتهمة قتله عمدا كتاب عن مارادونا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تفجرت مفاجآت وأسرار جديدة عن أسطورة كرة القدم الأرجنتينى، دييجو أرماندو مارادونا، وذلك بالتزامن مع ذكري وفاته التي تحل الخميس 25 نوفمبر حيث وكشف الصحفى والكاتب  نيلسون كاسترو عن تفاصيل صادمة ومنها دفن دييجو بدون قلبه بعد محاولة سرقته.

وقال الكاتب الأرجنتينى فى كتاب له ألفه بعنوان "صحة دييجو.. القصة الحقيقية"، إن "مارادونا دفن بدون قلبه ، وذلك بعد أن حاول مشجعون متطرفون انتزاع قلب مارادونا (من داخل ضريحه)، لكن ذلك لم يحدث، وبعد ذلك قام الأطباء بإخراج قلبه من جسده لأنه كان مهما جدا للتحقيق في ظروف وفاته، موضحا أن "كانت هناك حركة من مشجعى  البارابرافاس ، النادى الذى كان يدربه مارادونا، هى التى خططت لاقتحام جثته واستخراج قلبه، ولكن هذا لم يحدث لأن هذا كان عملا ذو جرأة كبيرة، لكن فى النهاية تم اقتلاع قلب مارادونا من قبل الأطباء".

كتاب مارادونا
كتاب مارادونا


 

وأشار الكاتب وطبيب الأعصاب الأرجنتيني إلى أن السلطات أمرت بتشريح مارادونا للتحقيق في ظروف وفاته وأسبابها، ما دفع الأطباء لإخراج قلبه من جسده. وجاء ذلك بعد شكوى ماتياس مورلا، محامي مارادونا، من سوء الرعاية الصحية المقدمة للنجم الراحل والتي يعتقد أنها تسببت في وفاته، وهي قضية ينظرها القضاء الأرجنتيني حاليا، وفقا لصحيفة "لا ناثيون" الأرجنتينية.

وأكد كاسترو فى كتابه "لابد أيضا من الوصول بشكل واضح لسبب وفاة مارادونا"، مشيرا إلى أن كل المصادر الطبية التى لها علاقة بمارادونا تحدثت وهناك إمكانية للوصول إلى الوثائق ، وسيكون بالتأكيد مرجعا للوصول إلى السيرة الذاتية فى المستقبل".

وأضاف كاسترو: "لكن مارادونا كان يعانى من قصور القلب الذي كان يعاني منه وأمراض القلب التي أصيب بها منذ أن تم تشخيصه في عام 2000 ، والتي تعافى منها وظيفيًا.

نيلسون كاسترو ومارادونا
نيلسون كاسترو ومارادونا


 

وبهذا المعنى ،أشار كاسترو إلى أن الطبيب الذى كان يعالج مارادونا قال فى وقت سابق أن المصاب باعتلال القلب مثل الذى مر به مارادونا يموت قبل وقت طويل من العمر الذى وصل إليه الفتى الذهبى.

وأشار كاسترو إلى أن مارادونا كان مدمن كل شئ ، وقال " مارادونا كان يعانى أيضا من إدمانه للجنس ، وهذا يؤخذ فى الاعتبار لمرضه، فكان لديه شره جنسى مثير للجدل ، وكان يتمتع ببيئة نسائية معقدة للغاية ، والتى كانت بمثابة كابوس لزوجته السابقة كلوديا فيلافينى ، فهو كان رجلا محاطا بالنساء ، وكان يبحث باستمرار عن النساء".

كما كشف كاسترو أن مارادونا لم يكن يسيطر على طعامه وروتينه اليومي، مع مشاكل في إدمان أي شيء يمكن أن يضر صحته وجسده، وقضاء أكثر من يوم كامل دون النهوض من السرير.

وكشفت مصادر طبية أيضا  لصحيفة "أوليه " الإرجنتينية إن النيابة الأرجنتينية تحتفظ ب 6 عينات من دم مارادونا لتخصيصها لقضايا النسب واختبارات الحمض النووى،مشيرة إلى أنه تم تحديد يوم 14 ديسمبر لجلسة حسم أمر دعوى ابنتان.

وأكدت المصادر الطبية للصحيفة الأرجنتينية أنه "يمكن الاحتفاظ بالحمض النووي لمدة أربع سنوات، إنه حمض نووي مباشر من المتوفى"، وهى التى تفيد فى مثل هذه القضايا العالقة لحسم قضية أبوة مارادونا لبنيتين أخريين.

وأشارت الصحيفة إلى أنه فى سبتمبر الماضى عقدت جلسات استماع فى لا بلاتا، مع محامى ورثة مارادونا، ومع من تقدموا بدعوى النسب، وهما يوجينيا التى تبلغ من العمر 25 عاما، وماجالى 25 عاما أيضا، والتى سيتم الحسم فيهما فى ديسمبر المقبل.

استمرار قضية قتل مارادونا

وأكد نواب المدعي العام لسان إيسيدرو ، كوزمي إريبارين وباتريسيو فيراري أن قائمة المتهمين الذين تم  التحقيق معهم تم توجيهم إلى المحكمة صباح الخميس الماضى لبدء محاكمتهم وامتثالهم أما قاضي الضمانات رقم 2 في بوينس آيرس ، أورلاندو ديا، وهم فى انتظار حكم يتراوح بين 8 إلى 25 عاما.

طبيب مارادونا
طبيب مارادونا


 

وبتهمة القتل العمد، فى القضية التى تحقق فى وفاة نجم كرة القدم ديييجو أرماندو فى 25 نوفمبر 2020، توجه 7 متهمين وهم من الفريق الطبى الذى كان يهتم بصحة مارادونا منذ مرضه، خاصة فى الفترة الأخيرة بعد اجراؤه عملية فى المخ وانتقل منذ هذا الوقت إلى منزله فى تيجرى.

من هم ال 7 متهمين فى قضية قتل مارادونا، طبيبه ليوبولدو لوكى ، وهو جراح أعصاب عالج مارادونا فى الأشهر الذى سبقت وفاته.

وأيضا الطبيبة النفسية أوجستينا كوساشوف، إلى جانب طبيب نفسي آخر، وطبيب آخر وممرضتين وممرضة منسقة، وفضح التقرير الطبى الذى صدر من 11 خبيرا  جميع الأطباء الذين أشرفوا عليه في تلك الفترة، وخاصة لوكى، الذي كان صديقا مقربا كذلك، والذي أبدى حزنه الشديد لوفاة النجم الأرجنتينى

وقال تقرير اللجنة الطبية إن "علامات الخطر الذى يهدد الحياة لدى المريض تم تجاهلها" وأن مارادونا "أظهر علامات لا لبس فيها على فترة معاناة طويلة" لما يزيد عن 12 ساعة.

وأضاف التقرير أن الرعاية التي تلقاها هناك "لم تلب الحد الأدنى من المتطلبات" لشخص يعاني من مشاكل صحية سابقة، وكان حتما سينجو لو كان وضع" في المستشفى المناسب.

كما أكد 11 خبيرا من  اللجنة الطبية أن مارادونا "ألقى بمصيره"، مع "علاج غير ملائم" ومتهور، وهذه الاتهامات تجعل العقوبة من 8 إلى 25 سنة ، يشير إلى أن أولئك الذين تدخلوا في رعاية دييجو مارادونا كانوا يعلمون أن إهمالهم قد ينتهي بموت.

والطبيبة نانسى فورلينى، والممرضة فى وردية الليل والصباح الباكر، وريكاردو عمر ألميرون، والممرضة فى الصباح وبعد الظهر. نوبة العمل، داهيانا جيزيلا مدريد ومنسق التمريض، ماريانو أرييل بيروني).

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة