شهادة تقدير وزير خارجية اليابان لعميد مركز الآداب والثقافة بالجامعة المصرية –اليابانية

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 05:11 م
شهادة تقدير وزير خارجية اليابان لعميد مركز الآداب والثقافة بالجامعة المصرية –اليابانية السفير اليابانى بالقاهرة مع دكتور عصام حمزة، عميد مركز الآداب والثقافة
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 منح السفير نوكي ماساكي، سفير اليابان لدى مصر، بمناسبة زيارته للجامعة المصرية –اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، الأستاذ الدكتور عصام حمزة، عميد مركز الآداب والثقافة بنفس الجامعة، شهادة تقدير وزير الخارجية الياباني.

 

وقال بيان من السفارة البريطانية بالقاهرة إن شهادة تقدير وزير الخارجية الياباني تُمنح للأفراد والجماعات مِمَن حققوا إنجازات بارزة في المجالات الدولية، من أجل تقدير مساهماتهم في تعزيز الصداقة بين اليابان والدول والمناطق الأخرى.

 

وأعرب السفير نوكي عن خالص تقديره تجاه الدكتور عصام حمزة لما قام به من مساهمات كبيرة في تطوير الدراسات اليابانية وتعزيز ونشر الثقافة اليابانية في مصر على مدى أكثر من 40 عامًا. كما قام السفير بالتأكيد على أن الأستاذ الدكتور حمزة كان رئيسًا نشطًا للغاية لقسم اللغة اليابانية وآدابها، كلية الآداب، بجامعة القاهرة، وهو أول قسم للغة اليابانية يتم إنشاؤه في الشرق الأوسط، وكذلك خلال توليه لعمله كعميد لكلية اللغات والترجمة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا. كما لعب أيضًا دورًا بارزًا في تعزيز العلاقات الأكاديمية الثنائية بصفته الأمين العام لرابطة خريجي وباحثي الجامعات اليابانية في مصر على مدى أكثر من 10 سنوات.

 

ويشغل الأستاذ الدكتور عصام حمزة حاليًا منصب عميد مركز الآداب والثقافة بالجامعة المصرية –اليابانية للعلوم والتكنولوجيا التي تأسست ويتم تشغيلها بدعمٍ من اليابان. وتحظى مجهوداته في تعليم اللغة اليابانية وتعزيز الثقافة اليابانية وتعميق التبادل الأكاديمي مع المؤسسات البحثية اليابانية بتقدير كبير في كل من مصر واليابان.

 

ومن جانبه، أعرب الأستاذ الدكتور عصام حمزة عن شكره تجاه هذا التقدير، مؤكدًا حرصه على مواصلة العمل من أجل تعزيز التعاون بين البلدين في المجال الأكاديمي.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة