حملة لإزالة الإشغالات من شوارع بنى سويف والشرقية.. صور

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 12:02 م
حملة لإزالة الإشغالات من شوارع بنى سويف والشرقية.. صور حملات إزالة
المحافظات إيمان مهنى - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنت الأجهزة التنفيذية بمحافظتي بني سويف والشرقية، حملات مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات والحد من المخالفات ورصدها، بهدف ضبط شوارع المحافظتين والحد من التكدس المرورى.

ونفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ببا برئاسة مدحت صلاح حملة مكبرة لرفع إشغالات الطريق العام بعدد من شوارع المدينة؛ لفرض الانضباط وتيسير الحركة المرورية واستعادة المظهر الحضاري والجمالي للمدينة، حيث أسفرت الحملة عن رفع وإزالة 12 باعة جائلين و8 لافتات إعلانية غير مرخصة وعشوائية وغيرها من حالات الإشغال للطريق العام والتعدي على الأرصفة.

 وحسب بيان لمجلس مدينة ببا تنوعت بين إشغالات المقاهي والكافيهات وبروز المحال المخالفة والأسواق العشوائية، فيما تم التحفظ على المضبوطات؛ لحين الانتهاء من الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن، كما تم مراجعة التزام أصحاب المنشآت التجارية بالإجراءات الوقائية والاحترازية وقرارات رئاسة مجلس الوزراء لمجابهة فيروس كورونا، هذا بالإضافة إلى رفع المخلفات والقمامة بشوارع المدينة والقرى، وجمع المخلفات المنزلية والتي أسفرت عن توريد 150 طن من النفايات لمصنع إعادة التدوير بالظهير الصحراوي بسمسطا.

وفي الشرقية شنت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بالتنسيق مع الوحدة المحلية بكفر إبراهيم و رئيس القسم الهندسي والمشرفين ومدير حماية الأراضي بالوحدة بحملة إزالة لسملات و أعمدة بعزبة الجندي التابعة لقرية منية سنتا علي مساحة 100متر.

وقامت الوحدة المحلية بالزوامل بحملة إزالة فورية لأعمال بناء مخالف عبارة عن قواعد خرسانية وفك الشدة الخشبية  على مساحة 120متر بعزبة الأشرم التابعة لقرية الزوامل ولم يتم إستكمال اجراءات التصالح وتمت ال‘زاله كليا وإزالة القواعد ورفع الحديد من الخرسانات نهائياً واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح بالتنسيق مع رئيس الوحدة المحلية بالمحمدية و القسم الهندسي بالوحدة بالتصدي لحالة تعدى بالبناء المخالف على الأرض الزراعية فى المهد بقرية المحمدية بالطوب الدبش على مساحة  5  قيراط وتمت الازالة كلياً حتى منسوب سطح الارض واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالف وذلك حفاظاً على الرقعة الزراعية.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة الحسينية بالتنسيق مع الوحدة المحلية بقصاصين الشرق  و القسم الهندسي وحماية الأراضي بالصالحية الجديدة بإزالة عدد 5 حالات مباني بالطوب الدبش الأبيض علي مساحة " 10سهم - 3 قيراط " وتم تسليم الأرض للزراعة للمحافظة عليها من أي تعديات أخري وتطبيق القانون بكل حزم على المخالفين .

شدد  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية علي رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات اليومية للمرور علي الأراضى الزراعية وخاصة الأراضي المجاورة للمناطق السكنية وإيقاف أي محاولات للبناء العشوائي بدون تراخيص قانونية وتنفيذ الإزالة الفورية لتلك المخالفات في المهد و تطبيق القانون على المخالفين.

إزالة الإشغالات في الشرقية
إزالة الإشغالات في الشرقية

 

إزالة التعديات في بني سويف
إزالة التعديات في بني سويف

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة