جامعة بورسعيد تفتح أبواب 13 كلية لانتخابات الاتحادات الطلابية.. صور

الخميس، 18 نوفمبر 2021 04:06 م
جامعة بورسعيد تفتح أبواب 13 كلية لانتخابات الاتحادات الطلابية.. صور فتح أبواب الانتخابات
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فتحت جامعة بورسعيد، اليوم الخميس، مكاتب رعاية الشباب بالكليات المختلفة لبدء تلقى طلبات الراغبين فى الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية 2021 - 2022، وفقا للجدول الزمنى المحدد من قبل وزارة التعليم العالى والبحث العلمي؛ إذ من المقرر أن ينتهى ماراثون انتخابات الاتحادات الطلابية يوم 2 ديسمبر المقبل.

ومن جانبه قال الدكتور أيمن إبراهيم، رئيس جامعة بورسعيد، إنه تم التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا خلال الانتخابات، أبرزها التشديد على ضرورة حصول الطلاب الراغبين فى الترشح على لقاح كورونا، وجعل ذلك شرطا للتصويت أيضاً.

وأوضح الدكتور جلال سالم، نائب رئيس الجامعة للشئون الطلابية، أن الجامعة بجميع كلياتها أتمت استعداداتها لبدء ماراثون انتخابات الاتحادات الطلابية 2021 /2022؛ حيث تم فتح باب الترشح للطلاب، وتقديم وسحب الاستمارات، على أن تنتهى يوم 2 ديسمبر المقبل، وذلك بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم، ورئيس ونائب رئيس اتحاد طلاب الجامعة.

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة عليا للإشراف على العملية الإنتخابية بالجامعة، مع العمل على متابعة الانتخابات كاملة، بداية من فتح التقدم والترشح، وفترة الدعاية الانتخابية، وحتى إعلان النتائج، مشددا على عدم التدخل فى إرادة الطلاب باختيار ممثليهم، والإصرار على انتخابات شفافة ونزيهة، مع التشديد على عدم استخدام الدعاية الدينية أو السياسية أو الطائفية داخل الانتخابات.

الجدير بالذكر أن نتخابات اتحادات الطلاب ستبدأ بفتح باب الترشح اليوم، وإعلان الكشوف المبدئية يوم 21 نوفمبر الجاري، وتلقى طلبات الطعون فى اليوم التالى مباشرة، وفحصها يوم 23 من الشهر ذاته.

وتقدمت أسرة "طلاب من أجل مصر" بمرشحين على مستوى ال 13 كلية بجامعة بورسعيد، ومن المقرر أن تعلن الكشوف النهائية يوم 24 نوفمبر، وتبدأ الدعاية الانتخابية فى اليوم التالى مباشرة، وتجرى انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج يوم 28 من الشهر ذاته، والإعادة يوم 29.

ثم تجرى انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم 30 نوفمبر، وانتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات يوم 1 ديسمبر المقبل، على أن تنتهى الانتخابات الطلابية بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس ونائب رئيس اتحاد كل جامعة يوم 2 من الشهر ذاته.

 

جامعة بورسعيد
جامعة بورسعيد

 

جانب من حضور الطلاب
جانب من حضور الطلاب

 

طلاب جامعة بورسعيد
طلاب جامعة بورسعيد

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة