أمريكا تفرض عقوبات على 6 أفراد وكيان إيرانى لمحاولتهم التأثير على انتخابات 2020

الخميس، 18 نوفمبر 2021 09:08 م
أمريكا تفرض عقوبات على 6 أفراد وكيان إيرانى لمحاولتهم التأثير على انتخابات 2020 الخزانة الأمريكية
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة الخزانة الأمريكية، الخميس، إنها فرضت عقوبات ضد 6 أفراد إيرانيين وكيان إيرانى واحد بسبب محاولتهم التأثير على الانتخابات الرئاسية التى جرت فى الولايات المتحدة عام 2020، حسبما ذكرت "رويترز".

وأعلنت الولايات المتحدة، توجيه اتهامات جنائية لإيرانيين اثنين متهمين بشن حملة إلكترونية للتدخل في انتخابات الرئاسة الأميركية لعام 2020.

ويواجه كل من: سيد محمد حسين موسى كاظمي (24 عاماً)، وسجاد كاشيان (27 عاماً)، اتهامات بالحصول معلومات سرية عن عملية التصويت في الولايات المتحدة من موقع إلكتروني انتخابي واحد على الأقل.

والاثنان متهمان أيضاً بإرسال رسائل تهديد عبر البريد الإلكتروني لإثارة ذعر الناخبين وإرسال مقطع فيديو يحتوي على معلومات مضللة عن نقاط الضعف المزعومة في النظام الانتخابي.

يذكرأن، اعتبر مساعد وزير الخارجية وكبير المفاوضين الإيرانيين علي باقرى، أن إلغاء العقوبات أولوية بلاده فى جولة مباحثات فيينا المقبلة، المقرر عقدها فى 29 من نوفمبر.

وبحسب وكالة أبناء فارس، أجرى مساعد وزير الخارجية وكبير المفاوضين الإيرانيين علي باقرى، محادثات مع نظيريه الروسي سيرجي ريابكوف والصيني ماجاو سو حول جولة مفاوضات فيينا المقبلة.

وأشار علي باقري، في حواره مع نظيريه الروسي والصيني عبر دائرة الفيديو كنفرانس، إلى تطابق مواقف البلدان الثلاثة في مختلف الشؤون الدولية.وأكد على ضرورة الغاء جميع العقوبات التى اعتبرها انتهاكا للاتفاق النووي وقرار مجلس الامن 2231.

ولفت إلى محادثاته الأخيرة في فرنسا والمانيا وبريطانيا واسبانيا حول جولة المفاوضات المقبلة، معتبرا أن الغاء العقوبات بمثابة ضرورة واولوية رئيسية للمفاوضات المقبلة.

وفي المقابل اكد مساعدا وزيري الخارجية الروسي والصيني، خلال المحادثات، على ضرورة استمرار التشاور والتنسيق بين البلدان الثلاثة في مختلف المواضيع ووصفا خطوة انسحاب أمريكا من الاتفاق النووى بمثابة انتهاك للاتفاق وإعادة فرض العقوبات ضد ايران السبب الرئيسي للمشاكل القائمة أمام تنفيذ الاتفاق بين ايران والاطراف الاخرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة