صحة شمال سيناء تنفذ ندوات توعية صحية للوقاية من كورونا والأمراض المزمنة

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 12:08 م
صحة شمال سيناء تنفذ ندوات توعية صحية للوقاية من كورونا والأمراض المزمنة ندوة توعوية
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مدن محافظة شمال سيناء قيام صحة شمال سيناء تنفيذ عددا من الندوات التوعوية بمخاطر كورونا والوقاية منها، إضافة للتوعية بالأمراض المزمنة والموسمية.

وأعلنت صحة شمال سيناء فى بيان، أن الإدارة الصحية بالشيخ زويد، تنفذ ندوة فى الإدارة الزراعية بالشيخ زويد عن فيروس كورونا وأساليب الوقاية منه، كارتداء الكمامة وتطهير اليدين وأهمية التطعيم باللقاح ضد فيروس كورونا،والإجراءات الإحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، وعن أضرار التدخين والتدخين السلبى والوقاية منه ومدى تأثيره على الجهاز المناعى للإنسان أثناء الإصابة بفيروس كورونا.

ونفذت الندوة تحت إشراف الدكتور محمد حسن مدير الإدارة الصحية بالشيخ زويد، وحاضرت فيها نادية نجيب مسؤول الإعلام ونوادى المرأة بالإدارة وعبد الله احميد مسئول الثقافة الصحية بالإدارة.

كما نظمت الإدارة الصحية بالعريش ندوة توعوية للطلاب بمعهد ابو بكر الصديق الأزهرى، حاضر فيها عبدالغفار فؤاد شعلان مسئول الثقافة الصحية بادارة العريش الصحية، وخلالها اوضح أن فيروس كورونا مثله كمثل الفيروسات التاجية الأخرى، ينتقل من شخص لآخر عندما يسعل الشخص المصاب أو يعطس.

وقال إن الفيروس ينتشر من خلال الاختلاط المباشر الرزاز المتطاير لمس أدوات المريض ثم لمس الأنف أو الفم أو العين ويمكن أن ينتشر أيضاً عبر الأسطح الملوثة، مثل مقابض الأبواب".

وأضاف، أن الوقاية من الفيروسات عامة هى ،غسل اليدين باستمرار بالماء والصابون ، وتطهير الأسطح التى تتلوث سريعا وتجنب التواصل المباشر مع المصابين تجنب التعامل المباشر مع الحيوانات، وأهمية تغطية الفم والأنف بمناديل عند العطس وعدم السفر أثناء وجود اعراض مرضية لجانب البقاء فى المنزل وتجنب الاختلاط بالآخرين.

كما نفذت ندوة بالمركز الحضرى الطبى بمنطقة أسيوط بالعريش خلالها تم توضيح جوانب صحية عامة للسيدات اهمها آلية الاستفادة من مبادرة صحة المرأة والجنين وأهمية المتابعة للاطمئنان على الأم أثناء الحمل وعمل الفحوصات اللازمة خلال هذه الفترة.

وقدمت أمل مصطفى مسئولة الإعلام بالإدارة الصحية بالشيخ زويد محاضرة للطالبات بمدرسة الإمام الغزالى الثانوية بنات، عن أنواع مرض السرطان، والأسباب الرئيسية للإصابة به، وكيفية الوقاية منه، وعن الفحص الدورى للثدي، حيث يجب على كل سيدة إجراء الفحص.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة