أكبر معرض لبيض فابرجيه الإمبراطورى بلندن.. سعره يصل لـ25 مليون جنيه إسترلينى

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 07:00 م
أكبر معرض لبيض فابرجيه الإمبراطورى بلندن.. سعره يصل لـ25 مليون جنيه إسترلينى بيض الطاووس
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يُقام أكبر معرض لبيض فابرجيه الإمبراطورى، الذى قدم كهدايا عيد الفصح الفريدة من القيصر لزوجته، فى لندن فى متحف فيكتوريا وألبرت بلندن، ويبدأ المعرض من السبت 20 نوفمبر إلى الأحد 8 مايو 2022، ومن المقرر أن يعرض 15 من البيض المرصع بالجواهر، والتى تصل قيمة كل منها إلى مبلغ يصل إلى 25 مليون جنيه إسترلينى وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وقال متحدث باسم" V & A" : "هذه هي أكبر مجموعة معروضة للجمهور منذ أكثر من 25 عامًا".
 

تحف لم تعرض من قبل

ويتضمن المعرض العديد من العروض التى لم يتم عرضها من قبل فى المملكة المتحدة منها، موسكو كرملين إيج، المستوحاة من الهندسة المعمارية لكاتدرائية دورميتيون فى موسكو - وتضم صندوقًا موسيقيًا يعزف ترنيمة القيصر نيكولاس الثانى المفضلة.

ويُعرض لأول مرة أيضًا تمثال ألكسندر بالاس، الذى يضم صورًا بالألوان المائية لأطفال نيكولاس الثانى والإمبراطورة ألكسندرا، ويحتوى على نموذج للقصر بداخله.

 

بيضة الإمبراطورية الثالثة

ومن المعالم البارزة الأخرى المعروضة فى المعرض هى بيضة الإمبراطورية الثالثة لعام 1887، والتى عثر عليها تاجر خردة فى عام 2011 - وهى واحدة من البيض "المفقود" لسنوات عديدة و ساعة جيب سويسرية ذهبية.

 

​بيضة الطاووس

وتعرض بيضة الطاووس التى يعود تاريخها إلى عام 1908، وتحتوى على آلة طاووس ذهبية، وتعرض ثلاثة بيضات من المجموعة الملكية المملوكة للملكة مثل بيضة الموزاييك وسلة من بيض الزهور وبيض الأعمدة.

وتعتبر البيضة المعروفة باسم "Hen Egg"، أمر بها القيصر ألكسندر الثالث في عام 1885، وتوجد بيضة الصليب الأحمر التى يعود تاريخها لعام 1915 وتعكس الرعاية الصحية فى الحرب العالمية الأولى خلال مشاركة روسيا فى الحرب ضد ألمانيا.

 

انتهاء عصر كارل فابرجيه

وانتهى عقد صائغ الذهب كارل فابرجيه أكبر صائغى المجوهرات فى روسيا ومصمم البيض فى عام 1918 عندما استولى البلاشفة على الشركة فى سانت بطرسبرج، وهرب كارل إلى سويسرا وتوفى هناك عام 1920 وتمت مصادرة جميع مخزون شركته، ولم يتم تسليم البيضتين الأخيرتين، واللتين يُعتقد أنهما لم يكتملا، ولم يتم دفع ثمنهما.

يذكر أنه تم صنع 50 بيضة إمبراطورية وتم الاحتفاظ بعشرة في الكرملين، ويعتقد أن عشرة منهم سُرقوا، وبدأ البلاشفة في بيع آخرين لهواة جمع التحف الأثرياء الأوروبيين والأمريكيين، ولا يزال يوجد سبع بيضات مفقودة.

بيض الصليب الأحمر
بيض الصليب الأحمر
بيضة الشتاء
بيضة الشتاء
بيضة التعريشة الماسية
بيضة تعريشة ماسية
بيضة الطاووس
بيضة الطاووس
بيضة قصر ألكسندر
بيضة قصر ألكسندر

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة