رغبة قاتلة.. سائحون يخرقون القانون لمشاهدة بركان دى فويجو بجواتيمالا.. فيديو

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 09:35 ص
رغبة قاتلة.. سائحون يخرقون القانون لمشاهدة بركان دى فويجو بجواتيمالا.. فيديو بركان جواتيمالا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت مجموعة من السياح خرق القانون لرؤية بركان دى فويجو فى جواتيمالا، وذهبوا إلى الجبل من أجل مشاهدة ثوران البركان رغم منعهم فى وقت سابق من الذهاب إلى هذا المكان بسبب خطورته، حسبما قالت صحيفة "نويس" الإسبانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن السلطات الجواتيمالية حذرت من التوجه والتخيم فى هذا المكان نظرا لخطورته بسبب بركان دى فويجة الذى ثار فى سبتمبر الماضى.

وأوضحت الصحيفة أن الفيديو أوضح كيف ركض 5 أشخاص من أعلى البركان بعد أن حدث انفجار قوى من خلفهم، وكررت السلطات الجواتيمالية التأكيد على حظر الاقتراب والتخييم من المناطق القريبة من المخروط البركانى بسبب المخاطر المتعددة التى تنطوى عليها.

وكان بركان فويجو الواقع فى جواتيمالا، وهو أحد أكثر البراكين نشاطًا فى أمريكا الوسطى ويقع على بعد حوالى 45 كيلومترًا غرب العاصمة الجواتيمالية، سجل ثورانًا جديدًا سبتمبر الماضى مع تدفقات الحمم البركانية وأعمدة ضخمة من الرماد، حسبما قالت صحيفة "تيلى ثينكو" الإسبانية.

ويقع بركان فويجو، الذى يبلغ ارتفاعه 3763 مترًا، على بعد 35 كيلومترًا جنوب غرب العاصمة جواتيمالا، بين مقاطعات إسكوينتلا وساكاتيبيكيز وتشيمالتنانجو، ويعتبر من بين ثلاثة براكين نشطة فى جواتيمالا، ولكنه حتى الآن لم يتسبب فى عمليات اجلاء.

وقال إميليو باريلاس، المتحدث باسم المعهد الحكومى لعلم البراكين (إنزيفوميه): "إن النشاط الذى يتم تسجيله فى الوقت الحالى يتوافق مع بداية ثوران بركانى ذو طابع سترومبوليان (مزيج من الانفجارات وتدفقات الحمم البركانية) أو شديد الانسيابية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة