متحدثة بايدن تستأنف عملها في البيت الأبيض بعد إصابتها بكورونا

السبت، 13 نوفمبر 2021 03:45 م
متحدثة بايدن تستأنف عملها في البيت الأبيض بعد إصابتها بكورونا جين ساكي
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عادت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض جين ساكي إلى عملها في البيت الأبيض يوم الجمعة ، بعد 12 يومًا من إصابتها بفيروس كورونا.

 

ووفقا لمجلة بوليتكو، أعلنت ساكي في بيان صدر 31 أكتوبر: "على الرغم من أنني لم أقم باتصال وثيق شخصيًا بالرئيس أو كبار موظفي البيت الأبيض منذ يوم الأربعاء - وخضعت للاختبار السلبي لمدة أربعة أيام بعد هذا الاتصال الأخير - إلا أن اختبار اليوم للكشف عن كورونا جاء إيجابي".

 

كان من المقرر أن تسافر ساكي مع الرئيس جو بايدن قبل أسبوعين في رحلته إلى أوروبا لحضور اجتماعات مجموعة العشرين وقمة الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ ، لكنها تراجعت في اللحظة الأخيرة بسبب "حالة طوارئ عائلية".

 

وحلّت محلها نائبة السكرتير الصحفي كارين جان بيير، وكشفت ساكي لاحقا في بيانها أنها لم تذهب لأن العديد من أفراد عائلتها ثبت إصابتهم بكوفيد.

 

وقالت في مؤتمر صحفي يوم الجمعة: "كنت أنوي الذهاب في رحلة مع الرئيس منذ حوالي أسبوعين. لم أذهب في هذه الرحلة لأن لدي أفراد من أسرتي ثبتت إصابتهم بفيروس كوفيد. لذا ، بدافع الحذر الشديد ، بقيت في المنزل".

 

وقالت ساكي إنها لم تر الرئيس منذ خمسة أيام عندما أثبتت إصابتها، وقالت إنها عانت من أعراض خفيفة لـ Covid-19 التعب في المقام الأول.

بدأت فترة الحجر الصحي في 1 نوفمبر وانتهت يوم الأربعاء، بعد ان تلقت نتيجة اختبار كورونا السريع سلبية يوم الخميس وفقًا لسياسة البيت الأبيض ثم تمت الموافقة عليها للعودة إلى العمل.

 

وقالت: "ما زلت ممتنة بشكل لا يصدق للقاح لأنه يحافظ على سلامتي وآخرين في منزلي أيضًا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة