مقرر لجنة إعلام بيت العائلة: البابا تواضروس أكد على الاهتمام بالإنسان المصرى

الجمعة، 12 نوفمبر 2021 01:49 ص
مقرر لجنة إعلام بيت العائلة: البابا تواضروس أكد على الاهتمام بالإنسان المصرى بيت العائلة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الأب رفيق جريش، مقرر لجنة إعلام بيت العائلة، إن قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، تحدث عن نقاط هامة، وهي الاهتمام بالإنسان المصري في جميع مجالات الحياة، مضيفا أن السنوات الأخيرة نتيجة حكم الإخوان كانت صعبة، مما جعل بيت العائلة في مواجهة مع تلك الأفكار المتطرفة، ومر بصعوبات كبيرة واستطعنا أن نواجهها.
 
وأضاف خلال لقاء له لبرنامج نظرة عبر قناة صدى البلد”، تقديم الإعلامي حمدي رزق، ان تواضروس أكد على ضرورة ازالة ما زرعته قوة الشر بمحاولة خلق فتنة طائفية ، لافتا إلى أن مصر هي الدولة الوحيدة التي بها بيت عائلة، مؤكدا أن بعض الدول ترغب في القيام بمثل ذلك.

وتعود قصة تأسيس بيت العائلة إلى عام 2011، حيث زار شيخ الأزهر، قداسة البابا شنوده الثالث، لتقديم العزاء له فى شهداء كنيسة القديسين، وعرض شيخ الأزهر الفكرة على قداسته ولقيت ترحيبا منه، وبدأ التنفيذ الفعلي لتحقيقها، وتم تأسس بيت العائلة المصرية بعد وصدر قرار رئيس مجلس الوزراء عام 2011.

 

كما تم إنشاء بيت العائلة المصرية، ووقع الاختيار على أن تكون مشيخة الأزهر مقرا له ويترأسه شيخ الأزهر ستة أشهر وقداسة البابا ستة أشهر.

 

ويضم بيت العائلة فى عضويته، ممثلى الطوائف المسيحية وعلماء الأزهر فى مصر وعددا من الخبراء والمتخصصين، ويعين لـبيت العائلة أمين عام وأمين عام مساعد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة