وزير خارجية باكستان: التواصل مع أفغانستان مهم حتى لا تعود الحرب

الخميس، 11 نوفمبر 2021 04:14 م
وزير خارجية باكستان: التواصل مع أفغانستان مهم حتى لا تعود الحرب وزير الخارجية الباكستانى شاه محمود قريشى
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الخارجية الباكستانى شاه محمود قريشى يوم الخميس، إنه لتفادى الانهيار الاقتصادي والحرب الأهلية في أفغانستان، كان من الأهمية بمكان بالنسبة للمجتمع الدولي "تجنب تكرار أخطاء الماضي" والسعي لانخراط إيجابي.
 
وفي كلمة ألقاها في الجلسة الافتتاحية للاجتماع التاسع لترويكا بلس، قال وزير الخارجية إن التواصل مع أفغانستان مهم حيث لا أحد يرغب في العودة إلى الحرب الأهلية والانهيار الاقتصادى لتحفيز عدم الاستقرار.
 
وأضاف: "الكل يريد التعامل مع العناصر الإرهابية التي تعمل داخل أفغانستان بشكل فعال، ونريد جميعًا منع حدوث أزمة لاجئين جديدة، وحضر الاجتماع الذى عقد في وزارة الخارجية ممثلون خاصون لكل من الصين وباكستان وروسيا والولايات المتحدة.
 
وقال وزير الخارجية قريشى، إن اجتماع الترويكا بلس يعكس الرغبة المشتركة في رؤية أفغانستان "سلمية ومستقرة وموحدة وذات سيادة ومزدهرة".
 
وأعرب قريشي عن ثقته في أن مشاركة ترويكا بلس مع الحكومة الأفغانية الجديدة ستساعد في توطيد السلام والاستقرار وتعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة وتضييق المساحة أمام الجماعات الإرهابية العاملة من أفغانستان وداخلها.
 
وقال قريشي، لكونها جارة مباشرة ، فإن لباكستان مصلحة مباشرة في سلام واستقرار أفغانستان ، مع تراث وتاريخ مشتركين ، نعتبر كل مجتمع عرقي في أفغانستان مهمًا في المصير النهائي للبلاد التى عانت من وطأة أربعة عقود من الصراع وعدم الاستقرار في شكل لاجئين ومخدرات وإرهاب. 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة