لافروف: روسيا ستواصل تزويد مالى بالأسلحة والمعدات العسكرية

الخميس، 11 نوفمبر 2021 07:50 م
لافروف: روسيا ستواصل تزويد مالى بالأسلحة والمعدات العسكرية سيرجى لافروف وزير الخارجية الروسى
موسكو /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، اليوم الخميس، إن موسكو روسيا تزود مالى وستواصل تزويدها بالأسلحة والمعدات العسكرية من أجل تعزيز قدرة الأخيرة على مكافحة التهديدات الإرهابية.

 

وقال لافروف - فى مؤتمر صحفى عقب اجتماعه مع وزير خارجية مالى عبدالله ديوب، اليوم الخميس- "روسيا لديها تاريخ طويل من التعاون العسكرى والفنى العسكرى مع مالي، ونؤكد على مواصلة هذا التعاون من خلال تزويد حكومة مالى بالآلات والمعدات والذخيرة والأسلحة حتى يتسنى لها التصدى بشكل فعال للتهديدات الإرهابية"، حسبما ذكرت وكالة أنباء تاس الروسية.

 

ومن جانبه، قال ديوب خلال مباحثاته مع لافروف:" فى كل مرة عندما كانت بلادنا تواجه وضعا صعبا ، كانت روسيا حاضرة دائمًا للمساعدة والدعم نحن الآن فى مثل هذا الموقف الصعب، وبالتالى يمكننا اللجوء إلى صديقنا للحصول على المساعدة هناك خطر يهدد وجود دولة مالي.. نحن الآن فى فترة انتقالية، نأمل أن نعود إلى الوضع الدستورى الطبيعى فى أقرب وقت ممكن".

 

يذكر، أن القمة الروسية - الإفريقية الأولى عقدت فى منتجع سوتشى الروسى على البحر الأسود، فى أكتوبر2019، بمبادرة روسية، وبرئاسة مشتركة للرئيسين، الروسى فلاديمير بوتين، والمصرى عبدالفتاح السيسي.

 

وحضر أعمال القمة أكثر من 6 آلاف مندوب من 104 دول، بما فى ذلك رؤساء أكثر من 40 دولة إفريقية، وأكثر من 120 وزير خارجية

.

كما كانت القمة نقطة تحول استراتيجية فى العلاقات المشتركة، ودعم التنمية فى القارة الإفريقية واعتمد القادة والرؤساء المشاركون فى القمة، مبادرات لتطوير التعاون الروسى – الإفريقي، على كافة المستويات؛ وتم توقيع 92 مذكرة واتفاقية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة