أبرز الأرقام والحقائق عن تصفيات أوروبا لكأس العالم 2022

الأربعاء، 10 نوفمبر 2021 03:00 ص
أبرز الأرقام والحقائق عن تصفيات أوروبا لكأس العالم 2022 منتخب الدنمارك
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستكمل مواجهات دور المجموعات ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022 بإجراء الجولتين التاسعة والعاشرة خلال شهر نوفمبر الجاري.

وتمكّنت كل من ألمانيا والدنمارك من ضمان التأهل حتى الآن، وتبقى إحدى عشرة بطاقة تأهل أخرى سيتم توزيعها.

ورصد موقع الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا، أبرز الأرقام والحقائق عن تصفيات أوروبا لكأس العالم 2022 والتي جاءت كتالي:

 

0 ما زالت شباك الدنمارك نظيفة حتى الآن، ففي جميع مبارياته الثمانية في التصفيات الحالية لم يستقبل مرمى الدنمارك أي هدف إلى الآن، ويأتيان خلفه منتخبا إيطاليا وسويسرا اللذان اهتزت شباكهما مرة واحدة فقط.

 

4 - بأربعة انتصارات متتالية تمكّن منتخب اسكتلندا من تعزيز آماله لحجز تذكرة العبور إلى مواجهتي الملحق، ففي حال تحقيق الفوز على حساب مولدوفا سيكون بوسع أبناء اسكتلندا الاقتراب من حلم المشاركة في النهائيات العالمية بعدما غاب عنها منذ دورة 1998.

 

29 - فرضت هولندا نفسها ماكينة أهداف بامتياز في التصفيات الحالية المؤهلة إلى العرس العالمي، وذلك بتسجيلهم 29 هدفاً في ثماني مباريات، وبرصيد تسعة أهداف يتربّع المهاجم الخطير ممفيس ديباي على ترتيب الهدافين.

 

36 - من أصل المباريات الـ36 الأخيرة التي خاضتها في التصفيات المؤدية إلى النهائيات العالمية خسرت سويسرا مواجهة وحيدة فقط.

 

115 - تأمل الجماهير البرتغالية أن يواصل كريستيانو رونالدو تعزيز رقمه القياسي كأكثر لاعب دولي تسجيلاً للأهداف على مر التاريخ.

 وقد سجّل كرستيانو حتى الآن 115 هدفاً ثلاثيته في شباك لوكسمبورج، وسيبذل النجم العالمي ابن السادسة والثلاثين كل ما في وسعه ليقود منتخب بلاده للمشاركة في نهائيات كأس العالم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة