منظمة تحذر: تيك توك ينشر معلومات مغلوطة حول كورونا بين الأطفال

الجمعة، 08 أكتوبر 2021 10:44 م
منظمة تحذر: تيك توك ينشر معلومات مغلوطة حول كورونا بين الأطفال تيك توك - صورة أرشيفية
أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن موقع تيك توك المستخدم بشكل كبير من قبل المراهقين والأطفال يبث مقاطع فيديو تدعو إلى مقاطعة لقاحات فيروس كورونا وتنشر معلومات مغلوطة عن الوباء ما يشكل خطرا بين القاصرين.

وقالت منظمة "نيوزجارد" التى تتابع المواقع والحسابات التى تنشر المعلومات المغلوطة فى العالم الإفتراضى، إن هناك حسابات بتيك توك، يتابعها آلاف من المستخدمين تنشر معلومات غير صحيحة بين الأطفال حول فيروس كورونا واللقاحات المصنوعة لمكافحته.

وأضافت المنظمة أن أجرت تحقيقا حول الأمر وأرسلت نتائجه إلى كل من الحكومة البريطانية ومنظمة الصحة العالمية ولكن لم يتم إيقاف تلك الحسابات فى موقع تيك توك المشهور بين الأطفال والقاصرين.

وتأتى تحذيرات "نيوز جارد" فى وقت اُكتشفت فيه أضرار مواقع التواصل الإجتماعى مثل انستجرام التابع لفيسبوك على صحة المراهقين والأطفال النفسية.

وأشارت المنظمة إلى أن أطفالا لم تتخط أعمارهم الحادية عشر تمكنوا من رؤية تلك المقاطع والمواد التى توفر معلومات مغلوطة عن الوباء، وهذا على الرغم من أن موقع تيك توك يسمح لمن تخطت أعمارهم الثالثة عشر بامتلاك حساب فى المنصة.

وحذرت "جارد"، من أن بعض تلك المقاطع شوهد من قبل ملايين، حيث تدعى تلك الحسابات أعراض جانبية غير حقيقية للقاحات كورونا، والعديد من المعلومات غير الصحيحة حول الفيروس مما يشكل خطرا على الصحة العامة.

وقال القائمون على موقع التواصل تيك توك أنهم يحرصون على التخلص من الحسابات التى تنشر معلومات غير صحيحة أو مواد تمثل تهديدا لسلامة مستخدمى المنصة الاجتماعية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة