جو بايدن: عرقلة الجمهوريين لرفع "سقف الدين" يضع مدخرات الأمريكيين على المحك

الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 07:54 م
جو بايدن: عرقلة الجمهوريين لرفع "سقف الدين" يضع مدخرات الأمريكيين على المحك جو بايدن
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هاجم الرئيس الأمريكى جو بايدن أعضاء الكونجرس من الحزب الجمهورى، مشيرا إلى أن عرقلتهم لرفع سقف الدين، يضع مدخرات الأمريكيين وأموالهم على المحك.

وقال بايدن فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر: "إن عرقلة الجمهوريين لحد الديون تضع مدخرات الأمريكيين وأموالهم على المحك، الجمهوريون في مجلس الشيوخ بحاجة إلى الابتعاد عن الطريق".

 

جو بايدن
جو بايدن

وفى سياق متصل، حث الرئيس الأمريكي جو بايدن الكونجرس على الموافقة على رفع سقف الدين، مؤكدا أنه ضرورة حتى تستطيع الولايات المتحدة الوفاء بالتزاماتها تجاه مواطنيها.

 

وقال بايدن - إن "رفع سقف الدين يتعلق بسداد الديون القديمة، ولا علاقة له بأوجه الصرف الجديدة قيد النظر، مثل خطته للبنية التحتية.. والولايات المتحدة دائما ما تسدد ديونها".

 

وأوضح أن رفع سقف الدين يتطلب توافقا حزبيا بين الجمهوريين والديموقراطيين، لافتا إلى أن هذا التوافق غير موجود الآن، مضيفا "أن السبب وراء ضرورة رفع سقف الدين، هو السياسات المتهورة المتعلقة بالضرائب والإنفاق خلال إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب".

 

وأشار إلى أن الجمهوريين في الكونجرس يرفضون رفع سقف الدين رغم أنهم وافقوا ثلاث مرات على رفع سقف الدين خلال إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، محذرا من الأخطار الاقتصادية التي ستتعرض لها الولايات المتحدة في حالة عدم رفع سقف الدين الأمريكى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة