ألمانيا تؤكد دعمها لجهود المبعوث الأممي لليمن لتحقيق السلام

الإثنين، 04 أكتوبر 2021 01:00 ص
ألمانيا تؤكد دعمها لجهود المبعوث الأممي لليمن لتحقيق السلام الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادي
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد نائب وزير الخارجية الألماني بير جير، دعم بلاده لجهود المبعوث الأممي إلى اليمن لتحقيق السلام المنشود.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن ذلك جاء خلال لقاء الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادي، مع نائب وزير الخارجية الألماني بير جير، والذي تم خلاله مناقشة العديد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأشار الرئيس اليمني إلى دور ألمانيا في دعم اليمن وتوافقه الوطني، الأمر الذي انعكس في مؤتمر الحوار الوطني الذي تناول قضايا مختلفة في اليمن ومثل المجتمع بما في ذلك القوى السياسية وكافة القطاعات ومنظمات المجتمع المدني والنساء والشباب .. مشيدا بدور ألمانيا في نجاح نتائجها من خلال تنظيم سلسلة من اللجان المنخرطة في زيارات استطلاعية ومعرفية لفهم تجربة ألمانيا الفيدرالية الغنية في هذا المجال والذي للأسف أفشل انقلاب الحوثي هذه التجربة الفريدة من خلال الانقلاب على إجماع الشعب اليمني.

كما جدد الرئيس اليمنى موقف بلاده الدائم من السلام المرتكز على المرجعيات الثلاث ووضع حداً للمعاناة التي سببها انقلاب الحوثي على الشعب اليمني .. معربا عن تطلع اليمن الى دعم ألمانيا اقتصادياً لمواجهة التحديات الراهنه التي لا تقل خطورة عن تداعيات الحرب وآثارها الكارثية المترتبة على سلوك المليشيات الانقلابية ومحاولتها عبثاً نقل التجربة الايرانية التي لايمكن قبولها من قبل كافة ابناء شعبنا اليمني

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة