برلمانيون يعلنون موافقتهم على تعديلات قانون مكافحة الإرهاب: مصر حاربت الإرهاب نيابة عن العالم.. ومشروع القانون يتوافق مع الجمهورية الجديدة.. ويوجهون التحية للرئيس السيسي والجيش والشرطة: مصر بلد الأمن والاستقرار

الأحد، 31 أكتوبر 2021 04:15 م
برلمانيون يعلنون موافقتهم على تعديلات قانون مكافحة الإرهاب: مصر حاربت الإرهاب نيابة عن العالم.. ومشروع القانون يتوافق مع الجمهورية الجديدة.. ويوجهون التحية للرئيس السيسي والجيش والشرطة: مصر بلد الأمن والاستقرار مجلس النواب - أرشيفية
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نواب بمجلس النواب موافقتهم مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام قانون مكافحة الإرهاب الصادر بالقانون رقم 94 لسنة 2005، خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن بمجلس النواب لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ومكتب لجنة الدفاع والأمن القومى عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام قانون مكافحة الإرهاب الصادر بالقانون رقم 94 لسنة 2005، موجهين التحية لرئيس عبد الفتاح السيسى والجيش والشرطة لمكافحتهم الإرهاب الخسيس فى مصر بعد ثورة 30 يونيو.

وقال النائب عمرو رشدى:" استطاعت مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى القضاء على البؤر الإرهابية، ومصر حاربت الإرهاب لوحدها فى ظل وجود حكومات تدعم الإرهاب وهذا الانتصار سيشهد لها التاريخ.

وأضاف "رشدى" خلال كمته: دورنا أن نعمل فى مجلس النواب مواكبة الحالة ولذلك أعلن الموافقة على مشروع القانون من حيث المبدأ".

وبدوره قال النائب أبانوب عزت: "أوافق على مشروع القانون من أجل مواصلة محاربة الإرهاب الخسيس" موجها التحية لرئيس عبد الفتاح السيسى، كما وجه التحية إلى الشرطة والجيش، مضيفا:" الأجهزة الأمنية فى مصر استطاعت القضاء على الإرهاب ومصر تشهد حالة آمنة".

وأوضح أن التعديل محل النقاش من أجل تسهيل الإجراءات واتخاذ الإجراءات اللازمة عند حدوث أى أعمال إرهابية".

من جانبها قالت النائبة هالة أبو السعد:" مصر نموذج للعالم يحكى عنه التاريخ فى محاربة الإرهاب، ونحن الآن فى يوم تاريخى حيث نشهد أن التاريخ سوف يسجل أن المجالس النيابية تعيد صياغة الكثير من التشريعات من أجل الحفاظ على أمن وسلامة الوطن".

وأعلنت موافقتها على مشروع القانون، قائلة:" موافقة على القانون، كما أوفق على إعادة صياغة كل القوانين من أجل الحفاظ على الجمهورية الجديدة".

من جانبه قال أسامة المصرى: "أوافق على التعديلات والتحية لرئيس عبد الفتاح السيسى الذى أصدر قرار إلغاء مد حالة الطوارئ والذى يؤكد أن مصر بلد الأمن والاستقرار".

وناشد الحكومة محاربة الإرهاب فكريا ودعم وزارة التعليم لتسيلح الأبناء ضد الأفكار المتطرفة".

وبدوره قال النائب محمد الحسينى: "أنا من أبناء مدرسة العمل على الأرض، وقد شاهدنا الجماعات الإرهابية كانت شغالة ضد الدولة وفى 30 يونيو صحننا المسار" مضيفا:" شاهدنا خراب وشوفنا خراب وعندنا خسائر لكن من الله علينا بقيادة سياسية حكيمة تعمل على أرض الواقع".

وتابع: " نشاهد الرئيس عبد الفتاح السيسى يتجول بعد الفجر بالمشروعات القومية" مضيفا:" نحن مع الدولة واستقرار الدولة والتنمية ونوافق على التعديلات".

النائب محمد عزت أعلن موافقته على مشروع القانون، قائلا:" نحن لدينا بنية تشريعية تتضمن نصف القوانين فى حاجة إلى النسف والنصف الآخر تحتاج إلى تعديلات" مضيفا:" مشروعات القوانين مهمة وتحمى الدولة المصرية التى تحافظ على الأمن القومي".

ومن جانبها وجهت الشكر النائبة إيرين سعيد للرئيس عبد الفتاح السيسى، مضيفة:" مصر الآن يسودها الإحساس بالأمان ونحن دورنا كالنواب دعم الدولة من أجل استمرار الاستقرار والأمان".

وتابعت:" ومصر تخطت أزماتها وأوافق تماما على كل ما ورد فى المشروع".

وبدأ مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، والمنعقدة اليوم الأحد، فى مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ومكتب لجنة الدفاع والأمن القومى عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام قانون مكافحة الإرهاب الصادر بالقانون رقم 94 لسنة 2005.

واستعرض المستشار إبراهيم الهنيدى، تفاصيل مشروع القانون والذى يهدف إلى تعديل المادة (53) من القانون بإضافة النص على السلطة المختصة بإصدار القرارات المنفذة للتدابير إلى القرار الجمهورى الذى يصدر بفرض تدابير لمواجهة الإرهاب فى بعض المناطق التى يحددها القرار المشار إليه بالمادة (53)، وذلك كله بهدف مواجهة الأخطار والجرائم الإرهابية من خلال تحقيق المرونة اللازمة فى إصدار القرارات المنفذة لهذه التدابير.

وأكد الهنيدى، أن مشروع القانون يتفق مع أحكام الدستور فى مواده 59 و86 و237، ويحقق الحماية للوطن من كافة التهديدات ويضمن الحياة الآمنة والطمأنينة للمواطنين ولكل مقيم على أراضى الدولة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة