إنت فى خطر لو كتبت على عملة أو منعت تداول الجنيه.. اعرف هتواجه إيه "فيديو"

الأحد، 31 أكتوبر 2021 04:00 م
إنت فى خطر لو كتبت على عملة أو منعت تداول الجنيه.. اعرف هتواجه إيه "فيديو" رامى الحلوانى
كتبت ـ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لسنوات طويلة اعتاد الكثير من المصريين على الكتابة على العملات الورقية كنوع من تسجيل الذكريات والتواريخ الهامة والعبارات المميزة، ولكن يبدو أن الأمر لم يعد كذلك خاصة بعد تطبيق غرامات على الكتابة على العملات الورقية.

وفى هذا الصدد بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر وتقديم رامى الحلوانى، والتي استعرض خلالها التفاصيل الكاملة الخاصة بهذا الأمر.

وتابعت التغطية، أنه في الوقت الذي يدون فيه البعض عبارات تذكارية ورسومات وأختام على النقود الورقية.. أعلن البنك المركزي أن الكتابة على العملات الورقية وتشويهها يكلف الدولة مبالغ باهظة، مؤكدا أن البنك يقوم بسحب تلك العملات واستبدالها بأخرى.

وتناولت التغطية، أن قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي الجديد أكد على أن وحدة النقد في مصر هي الجنيه المصري وأن للبنك المركزي دون غيره الحق في إصدار العملة أو إلغائها، على أن تحمل العملة توقيع المحافظ، محذرا أي شخص من إصدار أوراق أو مسکوکات يكون لها مظهر العملة النقدية أو تشبهها، كما أوضح القانون أن إهانة العملة من خلال تشويهها أو إتلافها أو الكتابة عليها بأي صورة من الصور يعاقب بغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تتجاوز المائة ألف جنيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة