"جميلة" سيدة صعيدية كرمها الرئيس شاركت بمعرض تراثنا وفازت بالمركز الثانى.. لايف

السبت، 30 أكتوبر 2021 05:46 م
"جميلة" سيدة صعيدية كرمها الرئيس شاركت بمعرض تراثنا وفازت بالمركز الثانى.. لايف الست جميلة تشارك فى معرض تراثنا للحرف التراثية
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع" بثا مباشرا من مدينة اخميم بمحافظة سوهاج من منزل الست "جميلة" التى شاركت بمعرض تراثنا للحرف التراثية الذى افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسى، وتفقد جنباته وحصلت فيه الست جميلة على المركز الثانى عن الحرفة التراثية "صناعة القفف والطبق" كأحد الحرف التراثية القديمة المهمة والتى تتميز بالإبداع والإتقان والصبر.


وقالت الست جميلة إنها شاركت فى معرض تراثنا للحرف التراثية بصناعة القفف وصناعة الطبق وهى منتجات تستخدم فى الزينة وتستخدم فى الأعمال المنزلية، والأسعار تبدأ من 15 و20 و25 جنيها، لكن فى المعرض وصلت الأسعار إلى 100 جنيه للقطعة الواحدة، والقفف المنافس الوحيد لها الشنط الجديدة المصنوعة من البلاستيك وتستخدم فى حفظ الغلال والدقيق وفى نقل الأشياء من مكان إلى مكان، والطبق يستخدم فى عملية الأكل مثل ترابيزة السفره، ويطلق عليه فى الصعيد "سفرة الغلابة".

وأشارت جميلة، عندما قابلت الرئيس السيسى رئيس الجمهورية كنت فخوره وفرحانه جدا والكلام وقف على لسانى ولم أستطع التحدث، وعندما حصلت على الجائزة قال الرئيس لى كلام لا يزال يتردد فى أذنى، حيث قال : "إنت تستاهلى أكثر من كده".

تابعت، من أول تولى الرئيس مصر وأنا لى دعوه واحده فى كل صلاه هى :"يارب يجمعنى مع الريس"، وسبحان الله ربنا استجاب للدعاء وقابلته وجها لوجه وكنت فرحانه جدا أن سيدة من الصعيد تقابل رئيس الجمهورية ربنا يقدره ويحمى البلد، لأن الخير دائما يأتى على يد الرئيس السيسى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة