باختصار أهم الأخبار العالمية والعربية حتى 12 ظهرا.. 630 ألف توقيع للدعوة على استفتاء يجرم الحشيش فى إيطاليا.. اتهام حاكم نيويورك السابق بملامسة امرأة.. سارية "55 مشاة" بغرب ليبيا تعلن تعرض آمرها لمحاولة اغتيال

الجمعة، 29 أكتوبر 2021 12:00 م
باختصار أهم الأخبار العالمية والعربية حتى 12 ظهرا.. 630 ألف توقيع للدعوة على استفتاء يجرم الحشيش فى إيطاليا.. اتهام حاكم نيويورك السابق بملامسة امرأة.. سارية "55 مشاة" بغرب ليبيا تعلن تعرض آمرها لمحاولة اغتيال بايدن
إعداد أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التى دارت ووقعت فى كافة أنحاء العالم.

 

تقديم 630 ألف توقيع للدعوة لإجراء استفتاء على إلغاء تجريم الحشيش فى إيطاليا

قالت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية إن اللجنة المختصة بالاستفتاءات فى إيطاليا قدمت دعوة على إلغاء تجريم إنتاج واستهلاك الحشيش فى إيطاليا ، وتم تقديم 630 ألف توقيع تم جمعها فى حوالى شهر إلى المحكمة العليا.

كشف معتقل باكستانى سابق عن تفاصيل التعذيب الذى تعرض له فى سجون السى أى إيه فى الخارج بعد القبض عليه بتهمة الانضمام للقاعدة.


وول ستريت جورنال: إدارة بايدن تدرس تعويض أسر المهاجرين المنفصلة في عهد ترامب

كشفت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية ، نقلا عن مصادر مطلعة ، عن مباحثات جارية في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لدفع تعويضات بقيمة 450 ألف دولار للفرد في أسر المهاجرين التي انفصلت بسبب سياسة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب في مجال الهجرة.

فى يوم ثورانه الـ40.. حمم بركان لابالما تدمر 2183 بناية وتخلف 37 طن انبعاثات غازات سامة.. فيديو

يستمر بركان "كومبرى فيخا" الذى ثار فى جزيرة لابالما الإسبانية فى إثارة الرعب والقلق ، رغم مرور 40 يوما على ثورانه إلا أنه لا يزال نشطا ويخرج منه الحمم البركانية بشكل متدفق ، مع استمرار انبعاثات الغازات السامة.

 

اتهام حاكم ولاية نيويورك السابق بملامسة امرأة أثناء توليه منصبه

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن حاكم ولاية نيويورك السابق أندرو كومو قد وجه إليه اتهام أمس، الخميس، بملامسة امرأة داخل مقر إقامته الرسمى..

 

اليابان: تحسن ملحوظ بنسب التوظيف استعدادا لاستئناف الأنشطة الاقتصادية عقب إلغاء طوارىء كورونا

أظهرت بيانات حكومية في اليابان اليوم الجمعة تحسن مستوى توافر فرص العمل خلال سبتمبر الماضي للمرة الأولى منذ شهرين، في ضوء مساعي الشركات إلى توظيف عاملين قبل إعادة التشغيل الاقتصادي، وذلك عقب إلغاء الحكومة لحالة طواريء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).


جارديان: سخرية وغضب فى أمريكا بعد تغيير فيس بوك اسمه إلى "ميتا"

قالت صحيفة الجارديان إن إعلان فيس بوك أن الشركة ستغير اسمها إلى "ميتا" فى إعادة تسمية للواقع الافتراضى، قد أثار حالة من الاستياء والذهول.

 
عرض مسلسل"مارادونا.. حلم مبارك" اليوم قبل ذكرى ميلاده..صحيفة: يكشف تفاصيل مجهولة..صور 

قالت صحيفة "أوليه" الأرجنتينية إن مسلسل "مارادونا ..حلم مبارك" يتم إطلاقه اليوم الجمعة 29 أكتوبر للعرض للمرة الأولى ، قبل يوم من ذكرى ميلاد أسطورة كرة القدم دييجو أرماندو مارادونا.

الفلبين تتسلم امدادات إضافية من اللقاحات المضادة لكورونا

تسلمت الفلبين 976 ألفا و950 جرعة إضافية من لقاح فايزر المضاد لكوفيد-19، ليرتفع إجمالي اللقاحات التي تسلمتها البلاد حتى الآن منذ بدء الأزمة 100 مليون جرعة .

 

تحالف أوروبى لتطويق جماعة الإخوان الإرهابية بعد منتدى فيينا

أعلنت عدة دول أوروبية عن تدشين تحالف أمني واستخباراتي لتعزيز آليات مواجهة نشاط تنظيم الإخوان الإرهابي المتغلغل في البلاد على مدار السنوات الماضية.

أعلنت رئيسة مجلس النواب الأمريكى نانسي بيلوسى تأجيل التصويت بشأن مشروع القانون حول تمويل مشاريع البنية التحتية بقيمة تريليون دولار.

 

مشرعون أمريكيون يقترحون إدراج مقاطعة الألعاب الأولمبية فى الصين على الميزانية الدفاعية

اقترحت مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي إدخال تعديل على قانون الميزانية الدفاعية للسنة المالية المقبلة، ينص على مقاطعة الألعاب الأولمبية الشتوية في الصين العام المقبل.

التضخم فى ألمانيا فى أعلى مستوياته منذ 28 عاما

أظهرت بيانات رسمية ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية في ألمانيا خلال شهر أكتوبر بأسرع وتيرة منذ عام 1993، وذلك على خلفية الارتفاع في أسعار موارد الطاقة.

دعا الرئيس الكولومبي إيفان دوكى، الخميس، مزارعين يعملون في زراعة نبتة الكوكا المستخدمة في صناعة الكوكايين، إلى إطلاق سراح 180 جندياً، احتجزوا خلال تنفيذهم مهمة لمكافحة المخدرات، محذراً من عواقب في حال لم يمتثلوا لذلك.
بايدن يصل إلى روما لحضور قمة مجموعة العشرين

وصل الرئيس الأمريكى جو بايدن في وقت مبكر الجمعة، إلى العاصمة الإيطالية روما، للمشاركة في قمة مجموعة العشرين، التي تعقد حضورياً لأول مرة منذ تفشى كوفيد-19، قبل أن يتوجه إلى جلاسكو لحضور قمة الأمم المتحدة للمناخ "كوب 26".

 

صحيفة إماراتية: قمة مجموعة العشرين المقبلة تبحث سبل التصدى لظاهرة الاحتباس الحرارى

سلطت صحيفة (الخليج) الإماراتية الصادرة اليوم الجمعة، الضوء على قمة مجموعة العشرين التي ستبدأ في روما بعد مؤتمر المناخ في جلاسكو الإسكتلندية، والتي تحظى بأهمية بالغة في مسار جهود التعافي العالمي من جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وستمثل انطلاقة جديدة للعمل الدولي المباشر للنظر في قضايا مصيرية بالنسبة لمستقبل البشرية.

 

 

التعاون الخليجى يبحث تعزيز العلاقات مع اليونان والمستجدات على الساحة الدولية

بحث الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف - خلال لقائه بسفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لدى اليونان، في إطار زيارته إلى أثينا، تعزيز العلاقات الخليجية - اليونانية، وبحث آخر المستجدات على الساحة الدولية ومسيرة مجلس التعاون، والجهود المبذولة من أجل تعزيز هذه المسيرة لتلبية طموحات شعوب دول المجلس وتعزيز أمنها واستقرارها.

طقس الخليج.. مستقر بالسعودية وصحو بالإمارات

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم طقس مستقر على معظم مناطق المملكة مع فرصة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على مرتفعات مناطق جازان، عسير.

 

صندوق النقد: "من السابق لأوانه" التعليق على تداعيات أحداث السودان

قال صندوق النقد الدولى يوم الخميس إنه "من السابق لأوانه" التعليق على تداعيات الأحداث الأخيرة فى السودان.

لبنان.. تراجع معدلات الزواج والولادات يهدد الحياة الاجتماعية

أسباب عديدة تقف عائقاَ أمام الشباب اللبناني قبل الإقدام على الزواج والإنجاب خوفا من أن خطوة غير محسوبة من شأنها أن تزيد من صعوبات الحياة اليومية؛ فلم يعد إنجاب الأطفال سهلاً في أكثر الأسر اللبنانية بسبب الأعباء المالية المرتفعة جراء الأزمة الاقتصادية التي تعيشها البلاد منذ عامين.

سرية "55 مشاة" بغرب ليبيا تعلن تعرض آمرها لمحاولة اغتيال

قالت سرية "55 مشاة" بغرب ليبيا، اليوم الخميس، إن آمرها معمر الضاوي تعرض لمحاولة اغتيال.


تيار "المستقبل" اللبنانى ينتقد بشدة دفاع "حزب الله" عن تصريحات جورج قرداحى بشأن اليمن

أصدر تيار "المستقبل" في لبنان بيانا شديد اللهجة، انتقد فيه "تطاول حزب الله على الأشقاء العرب وتعريضه مصالح لبنان للخطر".

 
مباحثات سورية عمانية للتعاون في مجالي المتاحف والثقافة

وقعت سوريا وسلطنة عمان اتفاقية ملحقة باتفاقية سابقة بهدف الاستمرار في عملية حفظ وصون مقتنيات سورية متضررة خلال سنوات الحرب.

احتدام المعارك حول مأرب باليمن

تحتدم المعارك في محافظة مأرب الاستراتيجية في اليمن، خاصة في مديرية الجوبة، إذ يتحدث طرفا الصراع هناك عن مقتل وجرح المئات، وسط تبادل الاتهام بالمسؤولية عن الأزمة.


المغرب يمدد حالة الطوارئ الصحية حتى 30 نوفمبر المقبل

قالت الحكومة المغربية فى بيان، إنها قررت تمديد حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء البلاد لمدة شهر حتى 30 أغسطس المقبل .

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة