ما حكم التوسل بالنبى وأولياء الله الصالحين؟ "فيديو"

الإثنين، 25 أكتوبر 2021 08:00 ص
ما حكم التوسل بالنبى وأولياء الله الصالحين؟ "فيديو"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع حول أكدت دار الافتاء أن التوسل بالنبى صلى الله عليه وآله وسلم أمر مشروع، وجرى عليه المسلمون سلفًا وخلفًا، ولا يجوز إنكار ذلك.

وتابعت، دل على ذلك ما أخرجه النسائى والترمذى وابن ماجه وغيرهم: "أن أعمى أتى النبى صلى الله تعالى عليه وآله وسلم فقال: يا رسول الله، إنى أُصِبتُ فى بَصَرِى، فادعُ اللهَ لى، فقال له النبى صلى الله تعالى عليه وآله وسلم: «تَوَضَّأ وصَلِّ رَكعَتَين ثم قُل: اللَّهُمَّ إنى أَسألُكَ وأَتَوَجَّه إليكَ بنبيكَ مُحَمَّدٍ، يا مُحَمَّدُ، إنِّى أَستَشفِعُ بكَ فى رَدِّ بَصَرِى، اللهم شَفِّع النبى فِى، وقال: فإن كان لكَ حاجةٌ فمِثلُ ذلكَ»، فرَدَّ اللهُ تعالى بصرَه.

قال الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، أن الأديان كلها من الإسلام وغيره ترى أن الروح باقية وأنها لما تخرج إلى ما بعد البرزخ تكون باقية ولها فعل فيمكن أن تدعو وتستغفر لمن فى الأرض.

وأضاف جمعة، فى لقاء مسجل له ، أنه حينما يذهب المسلم إلى سيدنا الحسين أو السيدة زينب أو السيدة نفيسة، فهذا أمر جائز شرعا، فالسيدة زينب مثلا كانت مستجابة الدعوة حين يسألها شخص الدعاء إلى الله كان الله يستجيب منها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة