استرداد حق الشعب.. إزالة تعديات واشغالات على أراضى الدولة بأسوان.. فتح شارع بورسعيد التجارى بكوم أمبو.. إزالة تعديات عن أرض مخصصة لإنشاء مدرسة ومبانٍ خدمية منذ عام 1990بادفو.. وغرفة عمليات تتابع تنفيذ الموجة 18

الأحد، 24 أكتوبر 2021 01:00 م
استرداد حق الشعب.. إزالة تعديات واشغالات على أراضى الدولة بأسوان.. فتح شارع بورسعيد التجارى بكوم أمبو.. إزالة تعديات عن أرض مخصصة لإنشاء مدرسة ومبانٍ خدمية منذ عام 1990بادفو.. وغرفة عمليات تتابع تنفيذ الموجة 18 الموجة الـ 18 بأسوان
أسوان – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ملف مواجهة التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى الدولة واسترداد حق الشعب فى مقدمة أولويات الجهاز التنفيذي، حيث تشهد محافظة أسوان سلسلة من الحملات المكبرة بالتعاون مع الأجهزة المعنية، لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة سواء المبانى أو الأراضى الزراعية وحرم نهر النيل، بنطاق المحافظة ضمن المرحلة الثانية للموجة الـ 18.

وبالتنسيق مع قوات الأمن ومسئولى الرى ومختلف الجهات المعنية، من أجل تكثيف الجهود المبذولة لاستكمال سلسلة الحملات المتتالية لتشمل مختلف قرى ومدن المحافظة، وذلك لحماية أراضى أملاك الدولة بكل أشكالها وأيضاً الأراضى حرم نهر النيل، والمجارى المائية، مع التصدى بكل حزم لردع المخالفين والمتعدين وتحويلهم للنيابة العسكرية لتوقيع العقوبات وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم.

ففى مركز ومدينة كوم امبو نجحت الحملة فى إزالة التعديات على أراضى زراعية ومبانى وطرق وكبارى ومنشأت للرى بقرى فارس وفطيرة والكاجوج والرغامة شرق و 7 بحرى، وأيضاً بحى وسط المدينة، و بالتوازى مع ذلك تم إزالة حالات اشغال بشارع بورسعيد التجارى بمدينة كوم امبو بدعم من شرطة المرافق، ومن المقرر أن يتم مواصلة الحملات تباعاً بمختلف الشوارع الرئيسية والداخلية، للقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين، واستمرارا للجهود المبذولة للتصدى لمختلف أشكال التعديات على أملاك الدولة ورفع كافة المخالفات والإشغالات أولاً بأول حفاظاً على الوجه الحضارى والجمالى بمختلف المراكز والمدن.

وفى مركز ومدينة أسوان تم إزالة حالات تعدى على أراضى أملاك الدولة بحى الصداقة الجديد، كما تم تنظيم حملة إزالة للإشغالات المسائية، بمشاركة رئيس المدينة ورؤساء الأحياء وبمشاركة العاملين بالمحليات ولجنة المتابعة الميدانية، حيث استهدفت الحملة المرور الميدانى بنطاق حى جنوب داخل المناطق السكنية الواقعة على طريق السادات، ليتم إزالة حالات مخالفة وحالات إشغال الطريق.

وفى مركز ادفو، فى إطار مواصلة محافظة أسوان لحملات إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة البناء أو الزراعية أو منشأت الرى ضمن الموجه الـ 18 تمكنت الوحدة المحلية لمدينة السباعية غرب بمركز ادفو من استكمال إزالة التعديات على مساحة من الأرض تبلغ 5 آلاف متر مربع تم التعدى عليها منذ عام 1990 من أحد الأشخاص وخاصة أن هذه الأراضى كانت مخصصة لإنشاء مدرسة للتعليم الأساسى ومبانى خدمية أخرى.

ويستمر تنفيذ حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة والتصدى بكل حسم لكافة أشكالها، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية للمخالفين لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.

وتتابع غرفة العمليات بمحافظة أسوان يوميا أعمال التنفيذ للعمل على تذليل المعوقات أولا بأول، وحرصا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين يتم تنفيذ الحملات بتنسيق كامل مع مديرية أمن أسوان وكافة القطاعات التنفيذية صاحبة الولاية، وتشمل السكة الحديد والصرف والرى والنيل والأوقاف، وغيرها لتحقق الحملات أهدافها المرجوة.

مع الإبلاغ الفورى عن أى حالات تعدى جديدة بعد إنتهاء الإزالات وأعمال الموجة بالكامل، وأهمية إعداد التقارير الدورية لموقف الإزالات خلال الموجة المشار إليها من خلال الإدارة العامة للأملاك بديوان عام المحافظة لرفعها أول بأول لوزارة التنمية المحلية ومنها إلى اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وجه بعدم التهاون فى حق الدولة والتصدى بكل حسم لأى شكل من أشكال التعديات، على أملاك الدولة والأراضى الزراعية، بالتنسيق بين كافة أجهزة الدولة.

تجدر الإشارة إلى أن الموجة الحالية من حملات الإزالة يتم تنفيذها على 3 مراحل متتالية خلال أشهر: سبتمبر، وأكتوبر ونوفمبر، وبدأت المرحلة الأولى فى الفترة من 13 سبتمبر الماضى حتى 3 أكتوبر الجاري، ويجرى حاليا تنفيذ المرحلة الثانية فى الفترة من 11 إلى 29 أكتوبر الحالي، فيما تنطلق المرحلة الثالثة من 6 إلى 26 نوفمبر2021.

 
 الموجة الـ ١٨ بأسوان (1)
الموجة الـ ١٨ بأسوان

 الموجة الـ ١٨ بأسوان (2)
مواجهة التعديات 
 
 الموجة الـ ١٨ بأسوان (3)
مواجهة التعديات على الأراضى الزراعية
 
 الموجة الـ ١٨ بأسوان (4)
حملات لمواجهة المخالفات

جهود الحملة  (1)
مواجهة التعديات على الأراضى الزراعية

 

جهود الحملة  (2)
جهود الحملة فى التصديات للتعديات على الأراضى الزراعية

جهود الحملة  (3)
مواجهة التعديات على الأراضى الزراعية

جهود الحملة  (4)
ازالة التعديات على الاراضى الزراعية
  
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة