"بالوعى مصر بتتغير للأفضل" حملة وزارة التضامن لمواجهة الزيادة السكانية فى قرى "حياة كريمة ".. توفير وسائل تنظيم الأسرة مجانا.. وتمويل مشروعات تنمية المرأة الريفية

السبت، 23 أكتوبر 2021 08:00 ص
"بالوعى مصر بتتغير للأفضل" حملة وزارة التضامن لمواجهة الزيادة السكانية فى قرى "حياة كريمة ".. توفير وسائل تنظيم الأسرة مجانا.. وتمويل مشروعات تنمية المرأة الريفية حملة بالوعى مصر بتتغير للأفضل
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

" بالوعى مصر بتتغير للأفضل" .. حملة أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعى بقيادة الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن فى القرى المستهدفة من المبادرة الرئاسية حياة كريمة " بهدف نشر الوعى بخطورة الزيادة السكانية والزواج المبكر وكذلك العمل التمكين الاقتصادى للمرأة فى المناطق الريفية وتنمية الطفولة المبكرة من خلال التوسع فى إنشاء حضانات الأطفال بهذه القرى كذلك توفير وسائل تنظيم الأسرة مجانا .

وتستهدف الحملة 4 محافظات بالمرحلة الأولى، هى "بنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج" ،حيث بدأت الوزارة فى إطلاق الحملة فى محافظتى بنى سويف والمنيا ، على أن يتم إطلاق الحملة فى أسيوط وسوهاج خلال الفترة المقبلة ، ثم تعميمها فى المحافظات الأخرى فيما بعد .

وأكدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، أن حملة " بالوعى مصر بتتغير للافضل" تتضمن القرى والعزب والنجوع المخطط تنميتها فى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، كما تستهدف الحملة نشر الوعى بخطورة الزيادة السكانية والزواج المبكر كذلك العمل على التمكين الاقتصادى للمرأة من خلال اتاحة اقراض مشروعات تنمية المرأة الريفية وتنمية الطفولة المبكرة"، بالإضافة إلى توجيه الأسر إلى أماكن توفير الخدمات، كما أنه من المتوقع أن يتعرف القائمين على الحملة على الأسباب الرئيسية للعزوف عن التقدم للحصول على بعض الخدمات من الأسر مثل استخدام وسيلة تنظيم الأسرة أو الحصول على فرصة عمل، أو إلحاق الأطفال بالحضانات حيث يتم بث رسائل التوعية لسيدات بالمحافظات المستهدفة فى سن الإنجاب، والتى تتراوح أعمارهن من 18 إلى 45 سنة.

وأوضحت الوزيرة أن الحملة تركز على "الزيادة السكانية والزواج المبكر والتمكين الاقتصادى للمرأة وتنمية الطفولة المبكرة"، بالإضافة إلى توجيه الأسر إلى أماكن توفير الخدمات، كما أنه من المتوقع أن يتعرف القائمين على الحملة على الأسباب الرئيسية للعزوف عن التقدم للحصول على بعض الخدمات من الأسر مثل استخدام وسيلة تنظيم الأسرة أو الحصول على فرصة عمل، أو إلحاق الأطفال بالحضانات ومن المتوقع وصول رسائل التوعية لأكثر من 15 ألف سيدة بالمحافظة فى سن الانجاب، والتى تتراوح أعمارهن من 18 إلى 45 سنة.

وأشارت "القباج" إلى أن وزارة التضامن ، تدرك أهمية تنمية الوعى فى بناء الإنسان المصرى وفى نهضة الوطن، وأن توفير الدعم النقدى أو الخدمات الاجتماعية فقط لن يكفى لتحقيق مؤشرات إيجابية فى تنمية تلك الأسر إلا إذا اكتملت حلقات تلك التنمية بتعزيز الوعى المجتمعى والأسرى فى كثير من القضايا الجدلية التى تتسبب فى سلوكيات سلبية تؤثر سلباً على الأسرة وبالتحديد على المرأة والطفل، لذلك تبنت الوزارة برنامجاً طموحا لرفع وعى المواطن بعديد من القضايا المجتمعية الهامة التى تهدد الاستقرار والتقدم، وذلك من خلال بث أكثر من 12 رسالة توعية تتعلق بحياة المواطن واستقرار أسرته وتنمية مجتمعه، بما يعزز الروابط الاجتماعية ويكرس مشاعر الانتماء ويجعل المواطن شريكا حقيقيا فى التنمية وبناء الجمهورية الجديدة.

 
 
 
PHOTO-2021-10-21-12-20-19
 

PHOTO-2021-10-21-12-20-19_1
 

PHOTO-2021-10-21-12-20-19_2
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة