جثامين ضحايا حادث العمرة يصلون مطار القاهرة.. نشرة منتصف اليوم

الخميس، 07 يناير 2021 05:09 م
جثامين ضحايا حادث العمرة يصلون مطار القاهرة.. نشرة منتصف اليوم نشرة منتصف اليوم
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار منتصف اليوم، والتي جاء بها العديد من الأخبار المحلية والعالمية، وأعدها محمود حسن، وقدمتها نسرين فؤاد.




والبداية كانت من مطارُ القاهرةِ الدولي حيث استقبل جثامين المصريين الثلاثة، الذين لقوا مصرعَهم فى حادثٍ مرورى بالسعودية، وذلك أثناء ذهابهم لأداءِ مناسكَ العمرة، عقب حادثَ انقلاب حافلة تابعة لإحدى حملاتِ العمرة، على بعد 310 كيلومترات من مدينةِ تبوك بالمملكة العربية السعودية، وعلى متنها 16 مواطنا مصريا كانوا متجهين إلى مكةَ المكرمة لأداء ِسنةِ العمرة، وهو ما نتج عنه عددٌ من الوفيات والإصابات.


 

ومازلنا نتابع أحتفالات أقباطَ مصر بعيدِ الميلاد المجيد، حيث يقضى قداسةُ البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازةِ المرقسية، اليوم الخميس بدير الأنبا بيشوي في واديِ النطرون، بعد ترأسهِ القداس مساء أمس بكنيسة التجلى في الدير، ويلتقى البابا تواضروس رهبانَ الدير لاستقبالِ تهانيهم، فيما أعلنت الكنيسةُ القبطية الأرثوذكسية أنه لن يكون هناك استقبالات بمقرِ الكاتدرائية المرقسية بالعباسية لمنع التجمعات، وتجنبًا لما قد يسببُ قلقا من انتشارِ فيروس كورونا، لذلك سيقتصر الاحتفالُ هذا العيد على القداسِ الإلهي فقط.

وانتقلت بنا النشرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية انتصرت الديمقراطيةُ بعد ليلة عنف ودماء واشتباكات دامية عقب اقتحام محتجين لمبنى الكونجرس، حيث وافق مجلسُ الشيوخ والنوابِ الأمريكيين في جلستهما المشتركة، على التصديق على فوزِ جو بايدن بانتخاباتِ الرئاسة الأمريكية، بأكثرَ من 270 صوتا.

وفي أول اعتراف بنتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية، قال الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، إن انتقال السلطة يمثل نهاية لأعظم فترة في تاريخ الرئاسة الأمريكية، لكنه بداية لمعركتنا من أجل جعل أمريكا عظيمة مرة أخرى، فيما استقال نائبُ مستشارِ الأمن القومي الأمريكي ماثيو بوتينجر من منصبهِ، احتجاجا على اقتحامِ مؤيدي ترامب.



وعدنا لأخبارِنا المحلية، فقد أعلنت وزارة الداخلية عن ضبط نحو 18 ألف شخص لعدم إرتدائهم الكمامات الواقية، سدد أغلبُهم الغرامات، فيما تم تحويل 549 شخصا للنيابة العامة لعدم سدادِ الغرامة، ويأتى ذلك فى إطارِ حرصِ وزارة الداخلية على سلامةِ المواطنين وتنفيذاً للإجراءاتِ الاحترازية التى تتخذها أجهزةُ الدولة للحد من انتشار فيروس "كورونا".



وعادت النشرة إلى القاهرة، حيث نفت الحكومة ما تردد من أنباء بشأن إطلاق القوى العاملة موقعا إلكترونيا جديدا لصرف منحة 500 جنيه للأسر غير القادرة، كانت شائعات قد ترددت مؤخرا عن إطلاق وزارة  القوى العاملة موقع إلكتروني جديد لصرف منحة 500 جنيه للأسر غير القادرة، موضحة أنها تقوم بصرف عدد من المنح المدروسة بالفعل كبرنامجي تكافل وكرامة، وكذلك منح العمالة غير المنتظمة التي صرفتها مع بدء جائحة كورونا.

 

ومن القاهرة إلى لبنان انتقلت النشرة التي طمأنتنا على الحالةِ الصحية لجارةِ القمر الفنانة فيروز، حيث تم تكذيب خبر إصابة معشوقة الملايين بفيروس كورونا، حيث قالت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان أن الخبر المنسوب لها في هذا الشأن كاذب تماما، وأن فيروز بحالة وصحة جيدة.

 

ولأخبار الرياضة انتقلت نشرتنا، حيث قررت إدارة الكرة بنادي الزمالك برئاسة أشرف قاسم المشرف علي الفريق الأول لكرة القدم تغريم كل من يوسف أوباما ومصطفي محمد لاعبا الفريق ماليا لظهورهما إعلاميا دون الحصول علي موافقة وأذن مكتوب من إدارة النادي، وكذلك فرجاني ساسي بعدما أبلغ إدارة النادي بعودته الأربعاء الماضي من تونس، ولكنه قام بتأجيل موعد الوصول دون الحصول علي أذن من الإدارة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة