اقتحام الكونجرس.. والأهلى يرسل قائمة كأس الأندية فى نشرة حصاد تلفزيون اليوم السابع

الخميس، 07 يناير 2021 02:00 ص
اقتحام الكونجرس.. والأهلى يرسل قائمة كأس الأندية فى نشرة حصاد تلفزيون اليوم السابع تغطية اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون "اليوم السابع"، نشرة أخبار الحصاد لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا حتى الساعة من إعداد محمود نصر وتقديم هشام عبد التواب.

أحداث ساخنة تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية، تزامنا مع جلسة الكونجرس الأمريكي للمصادقة على نتائج الانتخابات الرئاسية، التي فاز فيها الديمقراطي جو بايدن، حيث اقتحم المئات من أنصار الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته دونالد ترامب مبني الكونجرس، وشهد محيط الكونجرس اشتباكات بين أنصار ترامب وقوات الشرطة، مما أدي إصابة عدد من الضباط ونقل أحدهم إلى المستشفى، وإصابة سيدة بطلق نارى.

مما دفع قوات الشرطة لنقل مايك بنس وعدد من النواب إلى مكان آمن بعد اقتحام مبني الكونجرس، إعلان حظر التجوال في واشنطن من الـ 6 مساءا.

وكان ترامب قال لأنصاره خلال مظاهرة أمام البيت الأبيض أنه لن "يعترف أبدا" بهزيمته في الانتخابات الرئاسية.

أعلن البنتاجون الأمريكي، التعبئةَ بقواتِ الحرس الوطني في العاصمة،  لتقديمِ الدعم لقواتِ إنفاذ القانون ...

يأتي ذلك بعد أن خرج الآلاف من أنصار الرئيس الأمريكي " دونالد ترامب " في واشنطن في مسيراتٍ؛ للتأكيد على ادعائِه أن الانتخاباتِ الرئاسيةَ قد سُرقت منه.

وقالت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية، إن الحشودَ كبير عند النصب التذكارى، والتي طلب عُمدتها من السكان البقاء بعيدًا.

فيما دفع المتظاهرون "المتاريس المِعدنية" المحيطة بالجزءِ الخلفى من مبنى " الكابيتل“، واقتحموا الحقولَ العشبيةَ المؤدية إليه.

وإلى الشأن المحلى هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسى، الشعب المصري بمناسبة احتفالات عيد الميلاد المجيد. وكتب الرئيس علي صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي: "كل عام والشعب المصري بخير بمناسبة احتفالات عيد الميلاد المجيد، التي تؤكد أن مصر قلعة الوطنية، وأن شعبها ما زال -وسيبقى دائماً- يضرب المُثل العظيمة والفريدة في التعايش بين مختلف العقائد والأديان بودٍ عميق ووحدة صلبة.. كل عام وأنتم بخير.. تحيا مصر".

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن يشملَ "المشروعَ القومي لتنميةِ الأسرةِ المصرية" الموضوعاتِ والشواغل الاجتماعية الأساسية الخاصة بالأسرة المصرية من جميع الجوانب الصحية، والاجتماعية، والأسرية، والاقتصادية وغيرها.

جاء ذلك خلالَ اجتماعِ الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيسُ مجلسِ الوزراء، وعددٍ من الوزراء.

حصل "اليوم السابع" علي أسماء عدد من المعينين في مجلس النواب، الذي من المقرر أن تنعقد أولي جلساته في 10 يناير الجاري.

وفى قضيةِ فتاة الفيرمونت قررت النيابة ُالعامة، إخلاءَ سبيل " سيف الدين أحمد،"  و "نازلى مصطفى "، ابنة الفنانة نهى العمروسى، المحبوسين على ذمةِ التحقيقات في واقعةِ اغتصاب فتاة الفيرمونت، وما يرتبطُ بها من وقائعَ أخرى.

وكانت قررت محكمةُ القاهرة الجديدة، بدايةَ الأسبوع تجديد حبس ثلاثةِ متهمين بقضية الفيرمونت، 30 يوماً على ذمةِ التحقيقات التي تُجريها النيابةُ العامة في القضية.

ورياضيا.. أصدرت اللجنة المكلفة بإدارة نادى الزمالك، بيانًا رسميًا، بشأن عروض الإحتراف التى تلقاها عدد من لاعبى الفريق الكروى الأول فى الفترة الأخيرة. وجاء نص بيان الزمالك، أنه تلاحظ في الآونة الأخيرة ورود بعض العروض الاحترافية الخارجية لبعض لاعبي الفريق.

وتابع البيان إلى التعجب من أن هذه العروض ترد للاعبي الفريق الأول للنادي دون باقي الأندية الأخري ويعني ذلك أنه عمل ممنهج لهدم استقرار الفريق، وهذا ما لا ترضى عنه الإدارة بعد أن تنبهت لذلك، لذا فقد قررت اللجنة عدم النظر في أي عروض احترافية خارجية، حفاظًا على استقرار الفريق.

وإلى النادي الأهلي.. أكد مصدرٌ داخلَ النادي الأهلي، أنه تم إرسالُ القائمةِ المبدئية للاتحادِ الدولي لكرة القدم "فيفا" للاعبين المشاركين في كأسِ العالم للأندية التي ستقامُ في قطر خلالَ فبراير المقبل، وتضمُ خمسةً وثلاثين لاعبا.

وتابع المصدر أنه سيتمُ استبعادِ 12" أثني عشرة" لاعبا يوم 23 يناير الحالي لتصبحَ القائمة النهائية 23 ثلاثةٍ وعشرين لاعبا سيسافرون إلى قطر للمشاركةِ في بطولةِ كأسِ العالمِ للأندية.

ونختتم نشرة الحصاد بأخبار الطقس حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الخميس، طقس دافئ على القاهرة والوجه البحرى مائل للدفء على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على الصعيد

وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس بارد ليلا على القاهرة والوجه البحرى، وبارد على السواحل الشمالية، بارد على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الخميس:" القاهرة العظمى 23 درجة والصغرى 15 درجة، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 13 درجة، وأسوان العظمى 29 درجة والصغرى 11 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة