100 منحوتة عالمية.. "السيدة والطفل" تمثال مهم فى بلجيكا

الأربعاء، 06 يناير 2021 08:00 ص
100 منحوتة عالمية.. "السيدة والطفل" تمثال مهم فى بلجيكا منحوتة السيدة والطفل
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشاهد، اليوم، منحوتة السيدة والطفل، وهى منحوتة لميكيل انجيلو، وتظهر مريم العذراء ويسوع طفلًا، وهو العمل الفنى الوحيد لميكيل انجيلو الموجود خارج إيطاليا فى بروج، بلجيكا.
 
توجد المنحوتة فى كنيسة السيدة العذراء وهى كنيسة تعود للقرنين الـ 13 والـ 14، ولها برج على ارتفاع 122.3 متر، وهو أطول مبنى فى المدينة وثانى أطول برج من الطوب فى العالم.

 السيدة والطفل
 
وفى منطقة الجوقة وراء المذبح توجد قبور كل من شارل الجرىء آخر دوق بورجوندى من فالوا، وابنته الدوقة مارى، ويقع التمثالين البرونزيين لكل من الأب وابنته واقفين على ألواح من الحجر الأسود، أما التمثالان، فهما يرتديان تاجين، وتمثال شارل يرتدى الدرع الكامل مع وسام الصوف الذهبى.
 
ويحتوى المذبح فى الكنيسة الصغيرة فى الممر الجنوبى على أهم كنز فى الكنيسة، وهو تمثال السيدة العذراء والطفل، المنحوت من قبل ميكيل انجيلو فى الرخام الأبيض حول 1504، وكان التمثال فى الغالب مخصصا لكاتدرائية سيينا، تم شراؤه فى إيطاليا من قبل تاجرين من بروج، وهما الأخوان يان وأليكساندر موسكرون، وفى عام 1514 تم التبرع به إلى منزله الحالي، وتم استرجاع التمثال مرتين بعد أن نهب من قبل المحتلين الأجانب الثوار الفرنسيين عام 1794 والألمان النازيين فى عام 1944. بالقرب من تمثال ميكيلانجيلو، دفن أناس مهمين من بروج مثل فرانسواز دى هافيسكيرك المدفونة بجوار زوجها فى المدفن الأسود لعائلة هافسكيرك على الجانب الأيمن من التمثال.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة