عضو لجنة مكافحة كورونا: زيادة حالات الإصابة وانخفاضها مرتبط بالتزام المواطن

السبت، 30 يناير 2021 11:52 م
عضو لجنة مكافحة كورونا: زيادة حالات الإصابة وانخفاضها مرتبط بالتزام المواطن برنامج من مصر
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور وجدى أمين عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا ورئيس قسم الأمراض الصدرية بوزارة الصحة: إن اتباع الإجراءات الاحترازية أفضل طرق الوقائية من فيروس الكورونا، مشيرا إلى أن زيادة حالات الإصابة بالفيروس أو تراجعها مرتبط بمدى التزام المواطن بالإجراءات الاحترازية، مضيفا: لا يوجد أى شخص بعيد عن الإصابة بالفيروس حتى المتعافين.
 
وتابع أمين خلال مداخلة عبر خاصية سكايب في برنامج من مصر المذاع على قناة cbc الذى يقدمه الاعلامى عمرو خليل، أنه من الأفضل في حالة ظهور أي أعراض على اى شخص التوجه إلى المختصين، وأن بروتوكول العلاج المصرى من أفضل البروتوكولات وتم وضعه على أسس علمية.

وواصل مدير عام الأمراض الصدرية بوازرة الصحة عضو لجنة مكافحة كورونا، إن تكوين الأجسام المضادة تختلف من شخص إلى آخر منوها إلى إمكانية إصابة المتعافي بفيروس كورونا في فترة قليلة وهذا بناء على مناعة كل فرد ومدى تكوين الأجسام المضادة لديه

وتابع أمين: اللقاحات تتكون من جرعتين من أجل الوصول إلى درجة حماية تصل إلى 70% وأكثر وعليه يجب أن نلتزم بالإجراءات الاحترازية حتى بعد الحصول على اللقاح.

وأشار إلى أن إمكانية إصابة الفرد أكثر من مرة يعتمد على الجهاز المناعى ومقاومته وكمية الفيروس التى دخلت الجسم، بالإضافة إلى الأمراض التى تضعف المناعة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة