مشيرة خطاب لـ"مانشيت":اتفاقية الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبى فى حاجة للمراجعة

الأحد، 03 يناير 2021 02:06 ص
مشيرة خطاب لـ"مانشيت":اتفاقية الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبى فى حاجة للمراجعة برنامج مانشيت
كتب-احمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت السفيرة مشيرة خطاب وزيرة الأسرة والسكان سابقا، إن اتفاقية الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي يعتبر هو حجر الزاوية للعلاقات بين الطرفين فهذه الاتفاقية هي أول اتفاقية تأسيسية للعلاقات بين الطرفين فى العديد من المجالات منها الاقتصادية والسياسية والثقافية 
 
وأضافت السفيرة مشيرة خطاب خلال مداخلة هاتفية في برنامج مانشيت المذاع على قناة إكسترا نيوز والذى تقدمه الإعلامية رانيا هاشم: "هذه الاتفاقية تم توقيعها عام 2001 وكان توقيعها فى هذا الحين فى سياق سياسى وظرف مختلف وهي الآن في حاجة للمراجعة في ضوء المستجدات وأهمها استكمال مصر لعملية الإصلاح الاقتصادي".
 
وتابعت مشيرة خطاب: "لو حققت مصر عملية الإصلاح منذ زمن كنا سنحقق مكاسب أكبر بكثير ولكن اليوم ننظر إلى المكسب الذي بين أيدينا".
 
وأضافت مشيرة خطاب أن الاتفاقية المشتركة بين مصر والاتحاد الأوروبي مفيدة للطرفين ولا بد أن يتفق الطرفين حول الاستثمارات وحجم التجارة والذكاء الصناعي والرقمنة التي يجب أن نزيد من التعاون فيها بشكل أكبر.
 
وواصلت مشيرة خطاب قائلة أن التعاون في مجال الطاقة من أهم المجالات بين الطرفين مفيدة بأن مصر سوق كبيرة وبها أيدي عاملة كثيرة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة