طائرة ركاب تصطدم بجسم غريب أثناء تحليقها فى احتفالات رأس السنة.. فيديو وصور

الأحد، 03 يناير 2021 05:00 ص
طائرة ركاب تصطدم بجسم غريب أثناء تحليقها فى احتفالات رأس السنة.. فيديو وصور صورة للطائرة
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى كارثة كبرى، كانت على وشك الحدوث، اصطدمت طائرة ركاب بجسم غريب أثناء تحليقها في يوم الاحتفالات بأعياد رأس السنة في أمريكا، وهو ما كاد أن يتسبب بحدوث مأساة.

الطائرة اصطدمت بجسم غريب وضخم خلال تحليقها من أمريكا إلى كولومبيا، ورصد فيديو نشره موقع "ويب إنفوميل" الأمريكى المتخصص بالطائرات، فيديو يرصد الجسم الغريب الذى علق بالطائرة وأجبرها على الهبوط اضطراريا، وفقا لموقع سبوتنيك.

 

وأشار الموقع إلى أن الطائرة كانت متجهة من مقاطعة أورلاندو في أمريكا إلى بوجوتا في كولومبيا، واضطرت إلى الهبوط اضطراريا في مطار إلدورادو ليلة رأس السنة، واصطدمت الطائرة بجسم كبير يطفو في الهواء ما جعل قائد الطائرة يأخذ قرارا عاجلا وسريعا بتنفيذ هبوط اضطراري حفاظا على سلامة الركاب.

احتفالات رأس السنة تجبر طائرة على الهبوط
احتفالات رأس السنة تجبر طائرة على الهبوط

 

الطائرة
الطائرة

 

زينة تعلق بالطائرة
زينة تعلق بالطائرة

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الجسم الذي اصطدمت به الطائرة هو عبارة عن زينة احتفالية طارت في الهواء لمسافة عالية جدا.

وشهدت احتفالات رأس العام الجديد في العالم أجمع حالة من الصمت فى الغالب، وذلك لأول مرة منذ فترة طويلة يصعب تحديدها خصوصا أن تاريخ هذا التقليد يعود إلى 2000 قبل الميلاد في بلاد ما بين النهرين أي بلاد الرافدين "العراق حاليا".

على سبيل المثال لا الحصر لأول مرة، قررت الولايات المتحدة إلغاء تقليد الاحتفال برأس السنة للمرة الأولى منذ 114 عاما، بسبب فيروس كورونا المستجد.

ولم يشهد ميدان "تايمز" في مدينة نيويورك، تجمع آلاف الجماهير عشية رأس السنة الميلاية، وكان يعتبر احتفال ليلة رأس السنة الجديدة في ميدان "تايمز" من بين أكبر الاحتفالات في العالم، وعادة ما يجذب حوالي مليون شخص إلى شوارع وسط مانهاتن، مع تحقيقه لأكثر من مليار مشاهدة على شاشة التلفزيون.

المثير للدهشة أن كورونا فعل ما لم تقدر عليه أكثر الحروب دموية، فتدون سجلات التاريخ أهوال الحرب العالمية الأولى لكنها تذكر أيضًا أن بين يومي 24 و25 ديسمبر 1914، شهدت الجبهة الغربية حادثة فريدة من نوعها عُرفت باسم هدنة "عيد الميلاد".. وهو توقف قصير غير رسمي للقتال بين الألمان والقوات البريطانية أو الفرنسية أنشدوا خلاله ترانيم الاحتفال بالعام الجديد رغم وقوفهم على جبهات القتال.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة