صور.. العالم هذا المساء.. انطلاق جولة جديدة من مفاوضات سد النهضة بين مصر والسودان وإثيوبيا.. وكوريا الجنوبية تحتفل بالعام الجديد من أعماق البحار.. وبشائر قطف ثمار البرتقال الشتوى فى الصين

الأحد، 03 يناير 2021 10:00 م
صور.. العالم هذا المساء.. انطلاق جولة جديدة من مفاوضات سد النهضة بين مصر والسودان وإثيوبيا.. وكوريا الجنوبية تحتفل بالعام الجديد من أعماق البحار.. وبشائر قطف ثمار البرتقال الشتوى فى الصين
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته عدسات الكاميرات، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا مصورا بأهم لقطات وصور العالم خلال هذا المساء.
 

انطلاق جولة جديدة من مفاوضات سد النهضة بين مصر والسودان وإثيوبيا

 
انطلقت منذ قليل جولة جديدة من مفاوضات سد النهضة بين وزراء الخارجية والرى، لكل من مصر وإثيوبيا والسودان، وذلك للتوصل لاتفاق ملزم بشأن قواعد ملء وتخزين السد.
جولة جديدة من مفاوضات سد النهضة
جولة جديدة من مفاوضات سد النهضة

قال المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ ، إن الاجتماع يتم عبر الفيديو كونفرانس بمشاركة وزراء الخارجية والري لمصر وإثيوبيا والسودان لاستئناف المفاوضات حول ملء وتشغيل سد النهضة، وذلك بمشاركة وزير الخارجية سامح شكرى ووزير الموارد المائية والري د. محمد عبد العاطى.

كانت وكالة السودان للأنباء (سونا) قد قالت، إن وزير الخارجية السودانى المكلف دكتور عمر قمر الدين، ووزير الرى والموارد المائية  ياسر عباس، سيشاركان فى الاجتماع الوزارى لمفاوضات سد النهضة الإثيوبى التى ستستأنف اليوم الأحد برئاسة بانادورا وزير التعاون الدولى بجمهَورية جنوب إفريقيا التى ترأس الدورة الحالية للاتحاد الأفريقى.

وأوضح مصدر مسؤول لوكالة الأنباء السودانية، أن هذا الاجتماع سيناقش مقترح السودان الرامى لتفعيل المفاوضات بإعطاء دور أكبر للاتحاد الأفريقى عبر خبرائه للوصول لاتفاق قانونى ملزم بشأن سد النهضة حسب طلب السودان السابق ومن ثم النظر فى المسودة التفاهمية والتى أعدها خبراء الاتحاد الأفريقى للوصول لاتفاق مرضى للأطراف الثلاثة.

جولة جديدة من مفاوضات سد النهضة بمشاركة وزيرى الخارجية والرى
جولة جديدة من مفاوضات سد النهضة بمشاركة وزيرى الخارجية والرى

وقال مسؤول إثيوبى، فى وقت سابق، إن رئاسة الاتحاد الأفريقى، دعت كل من مصر والسودان وإثيوبيا إلى اجتماع الأحد المقبل حول سد النهضة.

 ونقلت وسائل إعلام إثيوبية، تصريحات المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية دينا مفتى، خلال المؤتمر الصحفى الأسبوعى لوزارته، حيث أوضح مفتى أن جنوب أفريقيا التى تترأس الاتحاد الأفريقى، دعت الدول الثلاث المعنية إلى اجتماع حول سد النهضة الأحد.

ولفت إلى، أن هذا الاجتماع سيكون الأول بعد توقف المفاوضات لمدة شهر كامل إثر مطالبة الخرطوم بتغيير منهجية التفاوض.

جولة جديدة من مفاوضات سد النهضة بمشاركة وزيرى الخارجية والرى
جولة جديدة من مفاوضات سد النهضة بمشاركة وزيرى الخارجية والرى

وقال، إن الاجتماع المرتقب الذى دعت له جنوب أفريقيا يأتى فى إطار "مسابقة الزمن"، فى إشارة لانتقال الرئاسة المقبلة للاتحاد الأفريقى فى 2021 إلى دولة الكونغو الديمقراطية.

كوريا الجنوبية تحتفل بالعام الجديد من أعماق البحار

 
تشهد العاصمة الكورية الجنوبية ، سول احتفالات استقبال العام الميلادى الجديد بمظاهر بديعة ، حيث تستقبل  أكواريوم في سيول الزوار للاستمتاع باحتفالات العام الجديد تحت الماء وسط الكائنات البحرية ولك وفقا لما نشرته وكالة أنباء رويترز من صور للاحتفالات
 
وتعد مرحلة الغوص والاحتفال وسط الكائنات البحرية فى كوريا الجنوبية نوعا من العادات والتقاليد القديمة، إذ يحمل سانتا كلوز إكليل عيد الميلاد عالياً وكأنه سمكة، ويتم إطلاق الكريات لتتغذى عليها باقي الاسماك ويعد هذا نوع من الترفيه حيث لاقى ترحيبا كبيرا  فى عام الوباء، إضافة إن رؤية السمك تبث الراحة النفسية فى النفوس، و إقامة مثل هذه الأحداث بسبب حالة فيروس كورونا يضيف نوع من التروح وعدم التكدس.
 
 
وبدأ عرض الكريسماس تحت الماء في عام 1999، ويقام كل عام تقريبًا منذ ذلك الحين هذا العام، مع ارتفاع معدلات الإصابة اليومية في جميع أنحاء العالم، استضاف الأكواريوم الحدث أيام الجمعة والسبت والأحد فقط، ووضع قيودًا صارمة على أعداد الزوار.
 
تم افتتاح Sunshine City في عام 1978 كأول مشروع كبير للقطاع الخاص حتى الآن، بعد أكثر من 40 عامًا من قيام المشروع قاما بإنشاء مرفق يمكن للجميع الاستمتاع به تحت شعار هناك شيء مثير للاهتمام، يستقبل المكان حوالي 30 مليون ضيف سنويًا.
 
وتشهد منطقة إكيبوكورو الآن تحولًا كبيرًا كمدينة للفنون والثقافة العالمية وتسعي للاستفادة القصوى من قدراتنا التنموية والاعتماد على إنشاء وإنتاج المساحات التي تستفيد من نقاط القوة التي تم بنائها والمساهمة في زيادة تطوير المدينة وتسريع التعاون مع المجتمع
 
احتفالات كورويا الكنوبية (1)
صورة تذكارية للاحتفال بالعام الجديد
 
احتفالات كورويا الكنوبية (2)
بابا نويل يغوص فى أعماق البحار
 
احتفالات كورويا الكنوبية (3)
مداعبة الأطفال 
 
احتفالات كورويا الكنوبية (4)

احتفالات الأطفال بالعام الجديد

احتفالات كورويا الكنوبية (5)
بابا نويل يحتفل خلف سمكة عملاقة
 
احتفالات كورويا الكنوبية (6)
احتفالات بابا نويل فى الأعماق
 
احتفالات كورويا الكنوبية (7)
الالتزام بالإجراءات الاحترازية
 
احتفالات كورويا الكنوبية (8)
حفلات عيد الميلاد
 
احتفالات كورويا الكنوبية (9)
الغوص بملابس بابا نويل

بشائر قطف ثمار البرتقال الشتوى فى الصين

لعب التطور الزراعى دورًا هامًا فى إنتاج الموالح، وخاصة البرتقال بعد أن كانت الصين من أوائل الدول المستوردة للبرتقال من العالم العربى، وذلك حسبما نشرت وكالة أنباء الصين صورا لعمال الزراعة فى مرحلة جنى وتعبئة ثمار البرتنقال.

وعلى الرغم من أن الإنتاج الزراعي الصيني هو الأكبر في العالم، إلا أنه يتم زراعة 12.6٪ فقط من إجمالي مساحة الأرض، فى وقت أن الأرض الصالحة للزراعة في الصين والتي تمثل 10٪ من إجمالي الأراضي الصالحة للزراعة في العالم، تدعم أكثر من 20٪ من سكان العالم.
 
 شهدت الصين تحسنا كبيرا فى انتاج الموالح من حيث جودتها وسد الاحتياج المتزايد من السكان.
 
كما يتمثل تعزيز قدرة الانتاج الزراعي الشامل فى الزيادة المستقرة لقدرة منافسة بعض المنتجات الزراعية ذات المزايا مع وجود مزايا صادراتها اذ بلغت قيمة صادرات الفواكه والمنتجات المائية 6.21 مليار و3.75 مليار و4.05 مليار و9.74 مليار دولار امريكى على التوالى بينما شهدت الصين تزايدا فى قوة المنافسة فى الاسواق الدولية بالنسبة الى الخضروات والفواكه والمنتجات المائية.
 
 
 
البرتقال-الصينى-(3)
جنى ثمار البرتقال
 
البرتقال الصينى (4)
محصول البرتقال فى المزارع الصينية
 
 
البرتقال-الصينى-(5)
البرتقال الصينى
 
 
 
البرتقال-الصينى-(6)
نقل وتعبئة محصول البرتقال فى الصين
 
 
البرتقال-الصينى-(7)
 
البرتقال الصينى فى طريقة إلى دول العالم
 
 
البرتقال-الصينى-(1)

مراحل تعبئة وتغليف ثمار البرتقال

 

البرتقال-الصينى-(2)
محصول البرتقال الصينى
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة