رياض الخولى.. لم يكن سعيد بدور على الزناتى وعادل إمام رشح غيره

الجمعة، 29 يناير 2021 09:00 م
رياض الخولى.. لم يكن سعيد بدور على الزناتى وعادل إمام رشح غيره رياض الخولى
كتب نوران جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحتفل الفنان رياض الخولى اليوم بعيد ميلاده الـ68، حيث أنه ولد في مثل هذا اليوم 29 ينايرعام 1953 بمحافظة المنوفية، وقد تخرج من معهد الفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج واستطاع خلال مسيرته الفنية الطويلة أن يقدم العديد من الأدوار البارزة التي تركت بصمة واضحة في قلوب جمهوره، فقد تنوعت أدواره بين الجاد والشرير والإرهابى والضابط.
 
 
شارك الفنان رياض الخولى في عدة أعمال بين السينما والتلفزيون، ولكن كان أكثر ظهورا في الدراما التلفزيونية حيث قدم ما يزيد عن 40 مسلسل كان أبرزها "ليالي الحلمية، سلسال الدم، رد قلبى، ريا وسكينة، الفرسان، وضع أمنى، العميل 1001، يوميات ونيس"، بالإضافة إلى أشتراكه في عدة مسرحيات منها"ماما أمريكا، وجهة نظر، عفريت لكل مواطن"، ورغم قلة مشاركاته السينمائية إلا أنه استطاع أن يقدم أدوار لا تنسى أبرزها شخصية على الزناتى في فيلم طيور الظلام وكان أول أفلامه.
 
85ea48ae-17b6-4f29-a643-98c257a8ed5f
 
ورغم شهرة دور على الزناتى الذى حقق من خلاله نجاحا كبيرا إلا أن الكواليس تكشف لنا أسرارا أخرى، وخلال استضافته في إحدى حلقات برنامج صاحبة السعادة الذى تقدمه الفنانة إسعاد يونس، روى الفنان رياض الخولى قصته مع فيلم طيور الظلام و دوره على الزناتى المحامى الإخوانى الذى يتورط في دعم الجماعات الإرهابية، موضحا أنه في البداية لم يكن يرغب في أداء الدور، قائلا:" في البداية أنا مكنتش سعيد بالفيلم نفسه، قلت لغة عربية ودقن، ومع عادل إمام دى بداية ونهاية، مش هبدأ في السينما بلغة عربية".
 
download
 
وتابع"روحت قولت لوالدتى الوضع كذا كذا، وهى طبطبت على كتفى وقالتلى على بركة الله يا أبنى دى فتحة الخير، ونزلت من عندها، وأنا سايق فجأة حسيت أن ضهرى بيتفرد، وجالى قوة إلهية، روحت البيت قرأت السيناريو تانى السبت، وقالولى هتصور الأحد".
 
20150919_111201_0964

 
وأضاف أنه في بداية الأمر كان يشعر برهبة من الفنان عادل إمام ولكن أستطاع الزعيم أن يزيل هذه الرهبة بأستقباله الرائع، وكان قلبه يدق 7 آلاف دقة في الدقيقة خلال تصوير أول مشاهده في الفيلم.
 
217041-1579006740-
 
وكان السيناريست الراحل وحيد حامد كشف في كتابه الصادر ضمن كتب مهرجان القاهرة السينمائى الدولى لعام 2020، أن الفنان عادل إمام رشح الفنان إبراهيم يسرى لتأدية دور المحامى في فيلم طيور الظلام بدلا من الفنان رياض الخولى، لكن "حامد" رفض وأصر على رياض الخولى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة