أرض العجائب الشتوية.. شلالات نياجارا تتحول إلى كتل جليدية.. صور

الجمعة، 29 يناير 2021 03:47 ص
أرض العجائب الشتوية.. شلالات نياجارا تتحول إلى كتل جليدية.. صور صورة تذكارية مع بخار الماء يتحول لجليد
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر شلالات نياجارا منطقة جذب سياحى خاصة فى الفترات الدافئة من السنة، وهى تمثل معلما سياحيا كبيرا، حيث يزورها 26 مليون سائح سنويا، وتشكل هذه الشلالات أرضا من العجائب الشتوية فى العالم، حيث يتحول فيها بخار الماء إلى كتل جليدية مبهرة فى شهرى يناير  وفبراير، بحسب موقع "سبوتنيك"  .

صورة تذكارية مع بخار الماء يتحول لجليد
صورة تذكارية مع بخار الماء يتحول لجليد

 

وقد استقطبت هذه المناظر الكثير من السياح الجريئين من محبى المغامرات والطقس البارد فى هذه السنة.حيث أظهرت صورا مأخوذة من الجانب الكندى من حدود المنطقة المحيطة بالشلالات، مشهدا جليديا مذهلا للشلالات المتجمدة، وكيف تحول بخار الماء إلى جليد. وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

 

وتقع شلالات "نياجارا" بين مدينة نياجارا فى ولاية نيويورك الأميركية ومدينة نياجارا فى مقاطعة أونتاريو الكندية. كما تعد منطقة غرب نيويورك (جنوب أونتاريو الكندية)، مكانا قاسيا خلال فصل الشتاء. حيث يبلغ متوسط ​​تساقط الثلوج السنوى فى شلالات نياغرا 78 بوصة.

بخار الماء يتحول لجليد
بخار الماء يتحول لجليد

 

وما يلاحظ عن هذه الشلالات، أنه بالرغم من برودة الطقس والتى تتراوح بين 30 و18 درجة مئوية تحت الصفر، غرب ولاية نيويورك وأونتاريو الجنوبية، فإن أقساما شاسعة من الجانب الأمريكى من شلالات نياجارا، المعروفة باسم الشلالات الأمريكية، والجانب الكندي، المعروف باسم شلالات "حدوة الحصان"، ستتجمد فى بعض الأحيان، لكن الماء لا يتوقف أبدا عن التدفق تحت الشلالات، فهو أكثر دفئا من درجة حرارة الهواء، وهذا يحول الضباب الذى يتصاعد إلى الأفق إلى جليد وبالتالى يلتصق بأغصان الأشجار المحيطة بالشلال ويعكس منظرا جليديا خاصا.

بخار الماء يتحول إلى جليد
بخار الماء يتحول إلى جليد

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة