نائبة بايدن: اتخذنا عدة إجراءات بشأن أزمات كورونا والاقتصاد والمناخ فى أسبوع واحد

الأربعاء، 27 يناير 2021 10:05 م
نائبة بايدن: اتخذنا عدة إجراءات بشأن أزمات كورونا والاقتصاد والمناخ فى أسبوع واحد كامالا هاريس
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن، أن الإدارة الجديدة اتخذت العديد من القرارات فى أول أسبوع عمل داخل البيت الأبيض، كان من أبرزها بشأن فيروس كورونا وأزمة المناخ والاقتصاد.

وكتبت كامالا هاريس عبر الحساب الرسمي على إنستجرام: "أسبوع واحد في العمل واتخذنا إجراءات بشأن فيروس كورونا، والاقتصاد، وأزمة المناخ ، والظلم العنصري، وأكثر من ذلك.. والعمل مستمر".

نائبة بايدن عبر انستجرام
نائبة بايدن عبر انستجرام

 

من جانبه، شدد الرئيس الأمريكى جو بايدن على أن أزمة المناخ تتطلب إلحاحا في التعامل معها، واصفاً إياها بـ"التهديد الأقصى"، وقال الرئيس الأمريكى -فى خطاب له بالبيت الأبيض اليوم الأربعاء في إطار التوقيع على إجراءات تنفيذية تتعلق بالتعامل مع أزمة المناخ- إنه "قد طال انتظارنا للتعامل مع أزمة المناخ، ولا يمكننا الانتظار أكثر من ذلك"، وأكد أن وقت التعامل مع الأزمة قد حل و"حان وقت العمل".

وأضاف أن خطته للتعامل مع أزمة المناخ تقتضى خلق المزيد من الوظائف لأن، حيث قال إن "اليوم هو يوم المناخ في البيت الأبيض، ما يعني أن اليوم هو يوم الوظائف في البيت الأبيض"، وأشار إلى أن الأزمة لا تتعلق فقط صحة العائلات والمياه النظيفة فقط بل والأمن القومي الأمريكي ومستقبل الطاقة النظيفة وكذلك "الفرص الهائلة".

وقال بايدن إن نهج الإدارة في التعامل مع أزمة المناخ ينبغي أن يكون "جرئياً" وأن يشمل ذلك "المساعدة في تنشيط اقتصادات الفحم والنفط والغاز"، وإيجاد وظائف جديدة ذات رواتب جيدة فى هذه المجتمعات، وأوضح أن الولايات المتحدة وفى إطار هذه الخطة لن تحظر "التكسير الهيدروليكي، وسنحمي الوظائف ونزيد الوظائف".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة