موعد امتحانات الترم الأول.. واتحاد الكرة للأندية: توقعوا خبر صادم أى وقت.. نشرة المساء

الثلاثاء، 26 يناير 2021 06:21 م
موعد امتحانات الترم الأول.. واتحاد الكرة للأندية: توقعوا خبر صادم أى وقت.. نشرة المساء تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون "اليوم السابع"، نشرة أخبار المساء لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا حتى الساعة من إعداد محمود نصر، وقدتمها رغدة بكر.

أكدت وزارة التربية والتعليم أنه لا صحةَ لتأجيل عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول بجميع الصفوف الدراسية إلى مايو القادم، وأنه لم يتمُ إصدار أيةً قراراتٍ في هذا الشأن، مُشددةً على عقد كافةِ امتحانات الفصل الدراسي الأول بجميع الصفوف الدراسية عقب انتهاء إجازة منتصف العام في 20 فبراير 2021وفقاً لقرارات مجلس الوزراء، مُشيرةً إلى أنه في حالة إجراء أي تغييرات في موعد الامتحانات سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي من قبل الجهات المعنية.

 

قال سامح شكرى وزير الخارجية، إن الوزارةَ اشتركت في مختلف مفاوضات سد النهضة، ومن بينها التى جرت في واشنطن وأدت إلى صياغة مشروع اتفاق لقواعد ملء وتشغيل سد النهضة.

وأوضح شكرى خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم ، أن مصر أوضحت خلال جلسة ِمجلس الأمن أن مياه نهر النيل تُمثل قضية هامة لشعبنا، وأن نهر النيل ليس حكراً على أحد، مؤكدا أن مصر لن تُفرط في حقوقها، ولن تتهاون مع أى ضررٍ لمصالحها أو أي شيء يَمس مقدرات شعبها الذى يرتبط حياته بنهر النيل.

جدد قاضي المعارضات حبس مودة الأدهم وحنين حسام المعروفين إعلاميا بـ"فتيات التيك توك  ل15 يوم على ذمة التحقيق، في قضية الاتجار بالبشر.

 وتبين من التحقيقات ارتكاب المتهمة جريمة الاتجار بالبشر بتعاملهما مع فتيات استخدمتهنَّ في أعمالٍ منافية لمبادئ وقيم المجتمع المصري؛ للحصول من ورائها على منافع مادية؛ وكان ذلك استغلالًا لحالة الضعف الاقتصادي وحاجة المجني عليهنَّ للمال، والوعد بإعطائهنَّ مبالغ مالية، وقد ارتكبت تلك الجريمة من جماعةٍ إجرامية منظمة لأغراض الاتجار بالبشر.

وبالنسبة للخبر الذى بدأنا به النشرة، طعنت سيدة مكسيكية، زوجها عدة مرات، وهى في حالة ٍ من الغضب الشديد ظنًا منه أنه خدعها، وذلك بعد العثور على صورٍ له مع امرأةٍ أصغر سنًا، لكنها في الواقع كانت الصور لهما معًا قبل سنوات وقبل أن يزداد وزنها.

وقال تقرير نشرته صحيفة "ديلى ستار"، إن الزوج حاول أخذ السكين من زوجته الغاضبة، وتوضيح حقيقة أن هذه الصور لهما عندما كانا أكثر شبابا ونحافة، إلا أن محاولاته باءت بالفشل، وتمكنت زوجته من طعنه عدة طعنات متفرقة في جسده.

وعالميا.. اعتذر رئيس الوزراء اليابانى عن فشل الحكومة فى توفير رعايةٍ طبيةٍ كافية تحت وطأةِ جائحة فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد يومٍ واحد من إعلان الشرطة أنه منذ مارس الماضي تُوفي ما يقرب من 200 شخص مصاب بفيروس كورونا خارجَ نظام الرعاية الصحية.

وقال رئيس الوزراء الياباني إن هناك قلقا عاما بشأن ما إذا كان يمكن للجميع تلقي العلاج الطبي اللازم على الفور، معربا عن شعوره بالأسف الشديد بصفته الشخص المسئول.

ورياضيا.. أبلغت اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة أندية الدورى الممتاز بإمكانية توقف تقنية الفيديو فى مباريات الدورى العام فى أى وقت هذا الموسم، وأوضح مسئولو اللجنة الثلاثية للأندية أنهم بصدد تغيير الشركة المنفذة لتقنية الفيديو بالدورى حاليا، وأبلغت اللجنة ، فى اجتماع أمس، ببدء إجراءاتِ التعاقد مع شركة جديدة لvar ، على أن يتم ذلك فى أولِ توقفٍ للدورى والذى يشهدُ إقامة مباريات كأس مصر هذا الموسم بدون الـvar لحين التعاقد مع الشركة الجديدة.

ويلتقى بعد قليل الأهلي وبيراميدز على ستاد الدفاع الجوي، في البروفة الأخيرة للنسور الحمر, قبل السفر إلى قطر الجمعة المقبل للمشاركة في كأس العالم للأندية.

ويتصدر الأهلي المباراة جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 20 نقطة من 8 مباريات لعبها فاز في 6 لقاءات وتعادل في اثنين ولم يتعرض لأى هزيمة حتى الآن، في المقابل يحتل بيراميدز المركز الخامس بجدول الترتيب برصيد 13 نقطة، جمعها من 8 مباريات بالفوز في 3 مباريات والتعادل في 4 وهزيمة واحدة.

واختتمت النشرة بأخبار الطقس.. تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأربعاء طقس مائل للدفء على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشرقية، وطقس معتدل على السواحل الشمالية الغربية.

وتتوقع الأرصاد أن تشهد البلاد أمطار خفيفة على مناطق من البحيرة وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد، وأمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من السلوم ومطروح والإسكندرية ورشيد وبلطيم، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأربعاء: القاهرة العظمى 22 والصغرى 11 درجة، وأسوان العظمى 26 والصغرى 08 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة