تسليم دفعة جديدة للمتعافين من الإدمان قروضًا لإنشاء مشروعات محلات ملابس وبيع أقمشة.. وزيرة التضامن: تمويل المشرعات بـ4 ملايين و160 ألف جنيه حتى الآن.. وتوفير الخدمات العلاجية للمرضى مجانا

السبت، 23 يناير 2021 02:30 م
تسليم دفعة جديدة للمتعافين من الإدمان قروضًا لإنشاء مشروعات محلات ملابس وبيع أقمشة.. وزيرة التضامن: تمويل المشرعات بـ4 ملايين و160 ألف جنيه حتى الآن.. وتوفير الخدمات العلاجية للمرضى مجانا الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في إطار الحرص على تقديم خدمات بعد العلاج المجاني والدمج المجتمعي للمتعافين، سلم عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن - مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، مجموعة جديدة من المتعافين من إدمان المواد المخدرة بمحافظة القاهرة شيكات بمبلغ 160 ألف جنيه لدعم مشروعاتهم الصغيرة "محل ملابس وآخر لبيع الأقمشة"، وتساعدهم على العودة إلى العمل والإنتاج مرة أخرى وتمكينهم من إيجاد مصدر رزق لهم يعينهم على أعباء الحياة ويساعدهم فى الإنفاق على أسرهم مثل "مشروع ملابس ومشروع آخر لبيع الأقمشة" ،وذلك فى إطار الحرص على تقديم خدمات ما بعد العلاج والدمج المجتمعى للمتعافين كأفراد نافعين فى المجتمع.

 

ووجهت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى باستمرار توفير التمويل اللازم لدعم مشروعات صغيرة للمتعافين من تعاطى المخدرات من خلال مبادرة "بداية جديدة" لإقراض المتعافين من تعاطى وإدمان المواد المخدرة لإنشاء مشروعات صغيرة تساعدهم على العودة إلى العمل والإنتاج مرة أخرى وتمكينهم من إيجاد مصدر رزق لهم يعينهم على أعباء الحياة ويساعدهم فى الإنفاق على أسرهم وأن إجمالي قيمة القروض التى تم توفيرها لإنشاء مشروعات صغيرة للمتعافين من بنك ناصر الاجتماعي بلغت إلى ما يقرب من 4 ملايين و160 ألف جنيه حتى الآن.

 

تسليم الشيكات (2)
 


من جانبه أوضح عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن - مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي انه يتم توفير التمويل اللازم لتنفيذ المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لمتعافي الخط الساخن "16023" من مرض الإدمان بغرض تحقيق الدمج المجتمعي لهم، حيث يعد ذلك أحد أهم المراحل اللاحقة للعلاج الطبي والنفسي لمريض الإدمان، إضافة إلى مساعدتهم على تقليل فرص حدوث الانتكاسة، حيث يتم تلقى أفكار حول المشروعات الملائمة لهم ودراستها ومساعدتهم فى تمويلها .

 

تسليم الشيكات (1)
 


واشار "عثمان" إلى أنه تم تقديم الخدمات العلاجية على مدار عام 2020 لعدد 132 ألفا و502 مريض إدمان مجانا وفى سرية تامة، من خلال 26 مركزا علاجيا متخصصا، وتنوعت الخدمات العلاجية ما بين عيادات خارجية وحجز داخلى بالتعاون مع المستشفيات الشريكة للخط الساخن، وسط اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا كما سيتم انشاء مركز جديد لعلاج مرضى الإدمان فى محافظة قنا بالتعاون مع جامعة الوادى الجديد ،على مساحة 4 آلاف متر وذلك لتقديم الخدمات العلاجية والتأهيل للمرضى مجانا بعدما تلقى الخط الساخن للصندوق "16023" ما يقرب من 1900 اتصال تليفوني من أبناء محافظة قنا على مدار عام 2020، وأيضا تلقى اتصالات من أبناء محافظتي الأقصر وسوهاج وجميعها من المحافظات المحرومة من الخدمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة