زعيم الأغلبية يرد على محمد عبد العليم داوود: الإخوان ومن يعاونها سبب وجود الإرهاب.. لا نخدع أسر الشهداء بتقديم تعويضات بل هذه حقوقهم.. ورئيس المجلس يلوم داوود: حذارى من اتخاذ إجراءات عقابية في بداية الجلسات

الأحد، 17 يناير 2021 05:21 م
زعيم الأغلبية يرد على محمد عبد العليم داوود: الإخوان ومن يعاونها سبب وجود الإرهاب.. لا نخدع أسر الشهداء بتقديم تعويضات بل هذه حقوقهم.. ورئيس المجلس يلوم داوود: حذارى من اتخاذ إجراءات عقابية في بداية الجلسات رئيس الأغلبية البرلمانية أشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن
كتبت نور علي – نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس الأغلبية البرلمانية أشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، ما يكنه مجلس النواب وكافة الجهات من تقدير للشهداء، ولا يُخدع أسرهم بتقديم تعويضات وهمية لهم بل هذه حقوقهم الأصيلة، بقوله : هناك بعض الكلمات التي لا يمكن أن تمر مرور الكرام داخل قاعة النواب، ولا يمكن أن تذكر في المضبطة دون الرد عليها أو تعقيب .. الدولة والنواب وكافة الجهات لاتخدع أسر الشهداء بتعويضات وهمية، هذه حقوقهم الأصيلة وواجبنا نحوهم. 
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم برئاسة المستشار حنفي جبالي، الأحد تعقيبا علي النائب الوفدي محمد عبد العليم داوود، الذي جاء بكلمته أن كافة الأموال التي تم سرقتها قبل ثورة يناير وتهريبها للخارج، هى وقود الإرهاب، قائلاً : " لن نتظر حتى يسقط شهداء اكثر " .  
 
وأضاف رشاد قائلاً : " النائب محمد عبد العليم وضع تاريخ محدد وقال إن كل ما قبل هذا التاريخ هو السبب في وجود الإرهاب، وحقيقة لا يمكن ان يتم تمييز الإرهاب بالتاريخ وإنما تمييزه بوجود هذه الكائنات  من جماعة الأخوان، ومن يعاونهم من العناصر الإرهابية والمتطرفة.
 
وهو مارد عليه داوود " أنا أصر على موقفي، وهذه كانت حملتي ضد الوزراء والمحافظين قبل ثورة يناير، و أحيى كل من دفع ثمن فساد 30 عاما ". و أضاف منفعلا : " أنا وقفت في هذه القاعة و تقدمت باستجوابات و طلبات احاطة من أجل حقوق المواطنين ". 
 
ليعقب النائب أشرف رشاد قائلا  :" من حقك أن تتكلم بما تشاء والقاعة تصفق لك كما تشاء و من حقنا ان نقول ما نشاء و التاريخ سيقول من هو الصح و من الخطأ " ، فيما  أصر " داوود" على اخذ الكلمة وسط تصفيق من النواب لزعيم الاغلبية.
 
ووسط إصرار النائب محمد عبد العليم داوود، علي أخذ الكلمة، قال  رئيس المجلس المستشار حنفي جبالي :" أنت لم تأتى بجديد عن كلمتك الأولى .. لقد أخذت الوقت الكافي للكلمة أكثر من مرة"، ثم منحه 15 ثانية للحديث بقوله : هذه الديمقراطية.
 
و ردا على انفعال داوود قال زعيم الأغلبية البرلمانية " :" انا رجل هادئ و صوتى منخفض و لا اتحدث بشكل مسرحي و انا أمثل الأغلبية و منوط بى بحكم اللائحة أن أرد عن 315 نائب و لكن انت تمثل نفسك فقط ، و انا لم أنتقد شخصك و لكن تكلمت في الموضوع ".
 
و أمام إصرار " داوود " مرة أخري على الحديث قال المستشار حنفى جبالى رئيس المجلس : " للمجلس ان يمنعك من الكلام ، و حذارى من اتخاذ إجراءات عقابية في بداية الجلسات و اتخذ أسلوبا هادئا و لا ألجأ للائحة و لكن هذا لا يمنع من اتخاذ اجراء و لكنى اخشى من إعطاء انطباع غير صحيح عن الجلسات
 
وأضاف المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب "هذه هي الديمقراطية و هذه كلمتى و ملتزم بها امام المواطنين بالديمقراطية و العدالة و ارجو ممن يطلب الكلمة مرة أخرى الا يكرر كلمته ".
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة